تشافي وأرتيتا يغيران خريطة التدريب.. هيرنانديز يفوز بلقبه الأول مع برشلونة.. مدرب أرسنال يقترب من الدورى الإنجليزى بعد 20عاما وكلوب يتراجع بـ ليفربول..أنشيلوتى يكتفى بالوصافة وجوارديولا ينزف في صراع البريميرليج

الثلاثاء، 17 يناير 2023 03:30 م
تشافي وأرتيتا يغيران خريطة التدريب.. هيرنانديز يفوز بلقبه الأول مع برشلونة.. مدرب أرسنال يقترب من الدورى الإنجليزى بعد 20عاما وكلوب يتراجع بـ ليفربول..أنشيلوتى يكتفى بالوصافة وجوارديولا ينزف في صراع البريميرليج تشافي وأرتيتا
كتب- أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
غير المدربان الإسبانيين تشافي هيرنانديز ، المدير الفنى لفريق برشلونة  الإسبانى،و مواطنه مايكيل أرتيتا مدرب فريق ارسنال الانجليزي خريطة التدريب في أوروبا خلال الموسم الكروى الجاري 2022-23 .

تشافى يحصد أول ألقابه مع برشلونة بعد 14 شهرا

 

وقاد تشافي هيرنانديز ، فريقه برشلونة إلى الفوز بلقب السوبر الاسباني على حساب غريمه ريال مدريد بعد 14 شهرا من قدومه لقيادة الفريق الكتالونى فنيا ليتوج بأول ألقابه وكذلك يتصدر ترتيب الدورى الاسباني .

أرتيتا يبتعد مع ارسنال بصدارة الدورى الانجليزي

كما يتألق المدرب الاسباني مايكل أرتيتا المدير الفنى لفريق أرسنال، في قيادة المدفعجية إلى حصد لقب الدوري الانجليزي الممتاز بعد غياب 20 عاما تقريبا والغائب منذ موسم 2004 ،حيث نجح أرتيتيا في إثبات نفسه خلال الموسم الحالي مع "الجانرز"، وقيادة الفريق للهيمنة على صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز.

تراجع أنشيلوتى وجوارديولا وكلوب

كما شهدت خريطة المدربين في العالم تراجعا ملحوظا للكبار الثلاثة الايطالي كارلو أنشيلوتى والاسباني بيب جوارديولا والالمانى يورجن كلوب في قيادة ريال مدريد ومانشستر سيتي وليفربول على الترتيب إلى الصدارة والمنافسة كالعادة.

أنشيلوتى يخسر السوبر ويكتفى بوصافة الليجا
 

وخسر كارلو أنشيلوتى المدير الفنى لفريق ريال مدريد لقب السوبر الإسباني لصالح غريمه برشلونة بنتيجة 3-1 في الرياض ليوسع الفارق مع البارسا إلى 14 لقبا للسوبر مقابل 12 للملكى.

وبعدما اعتاد على الصدارة فقد تراجع حامل اللقب ريال مدريد إلى المركز الثانى والوصيف في الدوري الإسباني،  برصيد 38 نقطة، خلف فريق برشلونة المتصدر برصيد 41 نقطة وبفارق ثلاث نقاط .


جوارديولا يخسر 8 نقاط في سباق الصدارة 

ونفس الحال يتراجع أداء بيب جوارديولا  مع السيتي هذا الموسم حيث بدأ في نزيف النقاط ويحتل مانشستر سيتي حامل اللقب الوصافة، والمركز الثانى بعد مباريات الجولة 20، برصيد 39 نقطة متأخرا بفارق 8 نقاط كاملة عن أرسنال متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 47 نقطة. 

كلوب يهوي بليفربول للمركز التاسع في البريميرليج

فيما تقهقر المدرب الالمانى يورجن كلوب مع فريقه ليفربول إلى المركز التاسع في ترتيب الدورى الانجليزي الممتاز للموسم الحالى 2023 وبات خارج المنافسة تماما حيث جمع الريدز 28 نقطة فقط في 18 مباراة بعدما تلقى 6 هزائم  حتى الان في مفاجأة كبيرة و4 تعالادت وفاز في 8 مباريات فقط.

رحلة تألق تشافي مع برشلونة فى 2023

يسطر المدرب الاسباني تشافى هيرنانديز، المدير الفنى لفريق برشلونة الإسبانى، رحلة جديدة من التألق في مسيرته التدريبية مع الفريق الكتالونى خلال الموسم الكروى الحالى 2022 -23.

وتوج تشافى هيرنانديز، المدير الفنى لفريق برشلونة الإسبانى، بأول ألقابه فى مسيرته التدريبية مع الفريق الكتالونى حيث حصد لقب السوبر الاسباني بعد فوزه على غريمه الابدي ريال مدريد  3-1 فى نهائى كأس السوبر الإسبانى 2022.

 
وتولى تشافى مهمة القيادة الفنية للفريق الكتالونى فى 6 نوفمبر عام 2021، خلفاً للمدرب الهولندى رونالد كومان، والتى تمت إقالته بسبب سوء النتائج على المستويين المحلى والأوروبى.
 
كما قاد تشافى فريقه برشلونة إلى صدارة الدوري الإسباني،  برصيد 41 نقطة في وبفارق ثلاث نقاط عن ريال مدريد غريمه التقليدي المتواجد في المركز الثاني برصيد 38 نقطة.
 
وخاض فريق برشلونة 16 لقاء بمسابقة الدوري الإسباني هذا الموسم، تحت قيادة تشافى مقسمين ما بين 13 انتصارا وتعادلين وخسارة وحيدة.
 
وجاءت أبرز أرقام برشلونة تحت قيادة تشافى، كالتالى..
62 مباراة
38 انتصارا
12 تعادلا
12 هزيمة
سجل 125 هدفا
استقبلت شباكه 67 هدفا
حصد 123 نقطة
متوسط 2.02 نقطة فى المباراة الواحدة

أرتيتا أمل ارسنال في استعادة لقب غائب منذ 20 عاما

يتألق المدرب الاسباني مايكل أرتيتا المدير الفنى لفريق أرسنال، في قيادة المدفعجية إلى حصد لقب الدوري الانجليزي الممتاز بعد غياب 20 عاما تقريبا والغائب منذ موسم 2004 ،حيث نجح أرتيتيا في إثبات نفسه خلال الموسم الحالي مع "الجانرز"، وقيادة الفريق للهيمنة على صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز.
 

وتولى أرتيتا قيادة آرسنال في ديسمبر 2019، ومن المتوقع أن يستمر حتى نهاية عقده 30 يونيو 2025.

أرتيتا يسير بخطى ثابتة نحو اللقب

ويتصدر أرسنال ترتيب الدوري الإنجليزي بعد مباريات الجولة 20، برصيد 47 نقطة وبفارق 8 نقاط كاملة عن مانشستر سيتي حامل اللقب والوصيف، ولعب كل منهما 18 مباراة.

أرقام أرتيتا مع ارسنال

ومنذ قدوم أرتيتا في  22 ديسمبر 2019  إلى ارسنال قاد المدفعجية في 156 مباراة في حوالى  1121 يوما حيث حقق الفوز فى 94 مواجهة وتعادل 22 مباراة ، وتلقى الخسارة فى 40 مباراة  .

أرتيتا هذا الموسم

وهذه الموسم تحديدا 2023، قاد أرتيتيا ارسنال فى 26 مباراة بمختلف المسابقات فاز 21 مباراة ، وتعادل مبارتين وخسر 3 مباريات.
وحقق آرسنال حتى الآن 47 نقطة في 18 مباراة ويملك معدل 2.6 نقطة لكل مباراة، ويستطيع بذلك لو استمر على نفس المعدل أن يصل للنقطة رقم 100 بحلول نهاية الموسم الجاري.
 
ويضمن الوصول إلى النقطة رقم 100 لآرسنال أن يحقق لقب الدوري الإنجليزي حتى لو فاز المنافس مانشستر سيتي في كافة اللقاءات المتبقية له في الدوري.
ويسير آرسنال رفقة أرتيتا على الدرب الصحيح من أجل صناعة التاريخ والوصول إلى النقطة رقم 100 له للمرة الأولى على الإطلاق.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة