"أصحاب القبعات الأرجوانية".. نهى بهمن تروى تجارب أنثى بين الهزيمة والنصر

الإثنين، 16 يناير 2023 10:00 ص
"أصحاب القبعات الأرجوانية".. نهى بهمن تروى تجارب أنثى بين الهزيمة والنصر غلاف الكتاب
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر عن دار بيت الياسمين للنشر، كتاب بعنوان "أصحاب القبعات الأرجوانية" للكاتبة والشاعرة والمترجمة نهى بهمن، ضمن إصدارات معرض القاهرة الدولى للكتاب 2023، فى دورته الـ54، التى من المزمع انطلاقها فى الفترة من 25 يناير وحتى 6 فبراير.
 
تقول الشاعرة نهى بهمن فى مقدمة كتاب "أصحاب القبعات الأرجوانية" أنا لست من تراني، فخلف هذه الصورة هناك تجارب لا تعلم عنها شيء... هناك عمر استنزف في طيات الحروب، وانتصرت. هناك ثقة اهتزت وعادت أفضل، هناك هزيمة ونصر في معترك الحياة، هكذا هي البساطة التي تراها خلف شاشات السوشيال ميديا، ولكن في حقيقة الأمر هناك خلاصة حياة كبيرة مرت حتى تكون صانع محتوى".
 
fed9383d-1754-4d43-8767-5b191f0bec4b
 
وترى نهى بهمن أن كتاب "أصحاب القبعات الأرجوانية" سوف يحرض القارئ على التغيير، وعلى الخروج من منطقة الراحة التي طالما ما مكثت فيها حتى مللت منها وملت منك. سوف أقدم لكم من خلاله تجربتي ومشاهداتي الخاصة لمفهوم العلامة التجارية الشخصية أو ما يُعْرَف بالتمييز الشخصي وهو المصطلح الذي اكتسب قدراً متزايداً من الأهمية في الآونة الأخيرة. 
 
وتسلط نهى بهمن فى كتابها الضوء على التحديات التي واجهتها بصفتها "أنثى" بذلتَ من الجهدِ في محاولة أن تصنع من نفسها علامتها التجارية في مجال الترجمة وصناعة المحتوى وسوف أسجل مشاهداتي للتحديات التي واجهتها قريناتي في مجالات عدة مختلفة.
 
يذكر أن نهى بهمن شاعرة ومترجمة، صدر لها ثلاث دواوين شعر بالعامية المصرية هي: "العمر على قهوة" و"عروسة ورق" و"دامة"، وفى مجال الترجمة صدر لها: "خارج ظل الرجل"، رواية "بعدك"، و"ستة من الغربان"، و"الرجيم المناخي"، و"50 فكرة تحتاج إلى معرفتها عن الإدارة"، وترجمة رواية "عندما يطرق القدر بابي" للكاتبة ليلى السيسى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة