"إكسترا نيوز" تعرض تقريرا عن إنشاء مقرات خدمية لذوي الهمم بمستشفيات الإسكندرية

الأحد، 15 يناير 2023 09:41 م
"إكسترا نيوز" تعرض تقريرا عن إنشاء مقرات خدمية لذوي الهمم بمستشفيات الإسكندرية جانب من التقرير
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة إكسترا نيوز تقريرا تليفزيونيا حول إنشاء مقرات خدمية لذوى الهمم داخل المستشفيات بالإسكندرية، وذكر التقرير أنه فى إطار اهتمام الدولة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسى بذوى الهمم، تم إنشاء مقرات خدمية لذوى الهمم داخل مستشفيات المحافظة.

 

وأضاف التقرير أن تلك المقرات الخدمية تتواجد داخل المستشفيات التابعة لمديرية الصحة، من خلال إدارة دعم ذوى الهمم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، وتعد هذه الخطوة هى الأولى من نوعها داخل مديريات الصحة بالجمهورية، والتى تم استحداثها فى أول يونيو من العام 2022.

 

تابع التقرير، كما أن مقرات رعاية ذوى الهمم، تعد أيضا مقرات للاكتشاف المبكر للإعاقات المختلفة، والتى تتحول بدورها إلى العيادات التخصصية التابعة لإدارة ذوى الهمم، ووصل عدد هذه المقرات إلى 15 مقرا، وهو ما يعكس اهتمام مصر بفئة ذوى الهمم.

 

وفى وقت سابق، أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الإسكندرية، برئاسة الدكتورة أميرة طهيو وكيلة وزارة الصحة بالإسكندرية، وتحت إشراف عام الدكتورة ميرفت السيد وكيل المديرية للطب العلاجى، إنشاء مقرات خدمية لذوى الهمم داخل المستشفيات التابعة للمديرية.

 

وأضافت صحة الإسكندرية، أن إدارة دعم ذوى الهمم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية تعد هى الأولى، والتى تم استحداثها فى أول يونيو 2022، هى الأولى من نوعها على مستوى مديريات الصحة بالجمهورية وفقا لما صرحت به الدكتورة فاطمة رجب مديرة الإدارة.

 

وقالت الدكتورة فاطمة رجب، أنه تم إنشاء مقرات خدمة ذوى الهمم لأول مرة داخل المستشفيات التابعة للمديرية، حيث يتم تقديم الخدمة بسهولة ويسر عن طريق فريق دعم ذوى الهمم بكل مستشفى الذى يتكون من فرد الأمن الذى يستقبل المريض ويوجهه إلى مكان تلقى الخدمة ويشفى المريض من الانتظار سواء العيادات الخارجية والاستقبال، كما تضم الفرق أفراد مدربين على لغة الإشارة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة