خارج الحدود.. جو بايدن يعلن ولاية واشنطن منطقة منكوبة (فيديو)

السبت، 14 يناير 2023 01:00 ص
خارج الحدود.. جو بايدن يعلن ولاية واشنطن منطقة منكوبة (فيديو) محمد جمال المغربى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية إخبارية جديدة من برنامج خارج الحدود، من إعداد وتقديم محمد جمال المغربى، نبدأها مع حضراتكم من الولايات المتحدة الأمريكية.

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن ولاية واشنطن منطقة منكوبة وذلك بسبب العواصف الشديدة والفيضانات التي أدت لوقوع انهيارات طينية، حيث أمر بايدن بتقديم المساعدة الفيدرالية لإكمال جهود تعافى الولاية من أُثار الطقس السيئ الذى ضرب الولاية، من تاريخ 3 نوفمبر وحتى 8 نوفمبر من العام الماضى.

ولازلنا مع حضراتكم من الولايات المتحدة

قضت محكمة أمريكية، بتغريم "منظمة ترامب" 1.6 مليون دولار، وذلك بتهمة ارتكاب 17 مخالفة بينها الاحتيال الضريبي لمدة عقد من الزمن، ليعتبر هذا الحكم هو الوحيد لإدانة جنائية اقتربت من الرئيس السابق دونالد ترامب.

أيضا، قالت صحيفة الجارديان البريطانية، إنه من المقرر أن يخرج الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب من مقر إقامته فى مارالاجو بفلوريدا، حيث يستعد ترامب لعقد سلسلة من الفعاليات المرتبطة بحملة ترشحه لانتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2024، ومن المتوقع أن يسافر ترامب إلى عدد من ولايات التصويت المبكر فى الترشح الجمهورى، وذلك خلال الأسبوع الأخير من شهر يناير الجارى.

ومن أمريكا إلى بولندا

أعلنت وكالة حرس الحدود البولندية ارتفاع عدد اللاجئين الأوكرانيين الذين استقبلتهم البلاد منذ بداية العملية العسكرية الروسية إلى 9 ملايين و130 ألف لاجئ.

وذكرت الوكالة أن حوالي 28 ألف لاجئ وصلوا البلاد أمس الخميس، ولمن لا يعلم، أعلنت بولندا عن مشروع قانون يقدم حزمة دعم للاجئين الأوكرانيين الفارين من بلادهم بسبب الحرب ، حيث يمنحهم القانون إقامة أمنة فى البلاد، كما يكفل لهم أيضا حق الحصول على التعليم والرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية.

ومن بولندا إلى المجر

أعلنت الشرطة المجرية مقتل أحد أفرادها وإصابة اثنين آخرين إثر تعرضهم للطعن بسكين من قبل مسلح فى العاصمة "بودابست".

وقالت قناة (إيه بي سي) الأمريكية إن الشرطة تلقت مكالمة تفيد بأن أحد الأشخاص يحاول اقتحام شقة مجاورة وسط العاصمة ، وعندما حاول أفراد الشرطة اعتقاله، طعنهم الرجل وفر إلى الشارع.. إلا أن أحد أفراد الشرطة أطلق النارعلى قدم  المسلح، ليتم اعتقاله ونقله إلى أحد المستشفيات لتلقى العلاج وإحالته للمحاكمة.

وقبل ما نختم جولتنا ننتقل إلى التشيك

بدأ المواطنون فى التشيك التصويت في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية لاختيار خليفة الرئيس ميلوش زيمان.

وذكر راديو براغ أن مراكز الاقتراع في جميع أنحاء البلاد ستظل مفتوحة حتى الساعة 10 مساءً اليوم وذلك قبل فتحها مرة أخرى من الساعة 8 صباحًا حتى 2 مساءً يوم غد السبت.

وأوضح راديو براغ أنه إذا لم يحصل أى من المرشحين الثمانية المشاركين، على أكثر من 50% في الجولة الأولى، فسيتم إجراء جولة إعادة ثانية في غضون أسبوعين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة