الأميرة ديانا وابنها هارى أبرزهم.. المحرومون من الألقاب الملكية "فيديو"

السبت، 14 يناير 2023 12:00 ص
الأميرة ديانا وابنها هارى أبرزهم.. المحرومون من الألقاب الملكية "فيديو" ديانا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يكن الأمير هارى الوحيد الذى تخلى عن ألقابه الملكية مقابل الاستمتاع بحياة عادية خالية من المسئوليات، سبقته فى ذلك والدته الأميرة ديانا التى تخلت عن الملكية عندما حصلت على الطلاق رسميًا من تشارلز الثالث عام 1996.
 
 
وفى يناير 2022 تم الإعلان رسميًا عن حرمان الأمير أندرو من حق استخدام لقب صاحب السمو الملكى وتجريده من ألقابه العسكرية الشرفية، بعد تورطه فى قضية استغلال جنسى لقاصر والتى اضطرته أيضا للإعلان عن انسحابه من الحياة الملكية.
 
الملكة مارجريت الثانية ملكة الدنمارك حرمت أحفادها الأربعة الأمير نيكولاى والأمير فيليكس والأمير هنريك والأميرة أثينا من ألقاب أمراء بداية من يناير 2023، وذلك فى إطار خطتها لتحديث النظام الملكى الدنماركى وتقليل أعداد الأفراد المنتمين للعائلة المالكة الدنماركية.
 
الأميرة مارثا لويز ابنة الملك هارالد ملك النرويج أعلنت انسحابها من الحياة الملكية عام 2019، بعد الانتقادات التى وجهت إليها بسبب العلاقة الرومانسية التى تجمعها بشاب أمريكى
والذى أصبح خطيبها فيما بعد.
 
الأميرة ماكو ابنة ولى عهد اليابان فقدت امتيازاتها الملكية بعد زواجها من زميل درستها الجامعية كيه كومورو، وتم حذف اسمها من السجلات الخاصة بالأفراد المنتمين للعائلة الإمبراطورية اليابانية فى نفس يوم زواجها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة