"اليوم السابع" داخل أول مصنع لإنتاج وسائل تنظيم الأسرة الجيلين الثالث والرابع.. تم إنشاؤه بتوجيهات الرئيس لتوطين الصناعة.. ألفت غراب: يحقق الاكتفاء الذاتي خلال عامين.. والفيل: يوفر 60% من احتياجات الوزارة

الأربعاء، 11 يناير 2023 05:00 م
"اليوم السابع" داخل أول مصنع لإنتاج وسائل تنظيم الأسرة الجيلين الثالث والرابع.. تم إنشاؤه بتوجيهات الرئيس لتوطين الصناعة.. ألفت غراب: يحقق الاكتفاء الذاتي خلال عامين.. والفيل: يوفر 60% من احتياجات الوزارة جانب من الحوار
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
** المصنع يوفر 25 مليون وحدة من وسائل تنظيم الأسرة للوزارة من أدوية الجيل الأول والثانى والثالث والرابع بأسعار أقل 50 % من المستورد 

حزم الإصلاح الصحى التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين تعتمد على ركيزتين أساسيتين الأولى توفير الفحص والكشف الطبى والثانية تقديم الدواء الآمن والأكثر تطورا للمرضى دونما الإعتماد على المستورد تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة وهو ما دفع الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى دعوة الشركات الوطنية لتوطين صناعة الدواء خاصة المستحضرات الحيوية التي تعالج الأمراض المزمنة.

توطين صناعة أدوية ووسائل الصحة الإنجابية خاصة المستحضرات الهرمونية له ارتباط وثيق بضبط النمو السكانى وتوفير الإحتياجات الخاصة بتنظيم الأسرة في الجمهورية الجديدة حيث يضمن توفير الوسائل الآمنه والفعاله والأكثر قدرة على مواجهة احتمالات الحمل غير المخطط ،فعملت مجموعة أكديما التابعة لوزارة الصحة والسكان برئاسة الدكتورة ألف غراب على توفير وسائل وأدوية الجيل الأول والثانى والثالث والرابع وذلك لتأمين احتياجات الوزارة من الوسائل والتي يحصل منها 70 % من السيدات على الوسائل مقابل 30 % بالقطاع الخاص.

البداية كانت بتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوطين صناعة وسائل الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة بانشاء مصنع الأدوية الهرمونية باستثمارات تصل إلى 4 مليارات جنية لينتج أكثر من 60 مستحضرا دوائيا وفقا لأعلى معايير الجودة وذلك لتحقيق الإكتفاء الذاتي من وسائل تنظيم الأسرة وعدم الاعتماد على المستورد وتوفير الاحتياجات اللازمة لمنظومة التأمين الصحى الشامل التي يتم تطبيقها في المحافظات تدريجيا .

"اليوم السابع" انفرد بجولة داخل مصنع أكديما انترنشونال التابع لوزارة الصحة والسكان كأول مصنع حكومي لتوفير وسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية والأدوية الهرمونية لتغطية جميع البرتوكولات العلاجية الخاصة بتنظيم الأسرة والصحة الانجابية.

5ض
 

أكدت الدكتورة ألفت غراب رئيس مجموعة أكديما الدوائية التابعة لوزارة الصحة والسكان أن إنشاء مصنع أدوية الهرمونات ووسائل تنظيم الأسرة جاء وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوطين صناعة الدواء  في الجمهورية الجديدة خاصة وسائل تنظيم الأسرة وذلك في إطار خطط الدولة لخفض المواليد مشيرة إلى أن المصنع باستثمارات تصل إلى 4 مليارات جنية ويوفر أكثر من 60 % من احتياجات الوزارة والسوق المحلى من وسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية  وتابعت الدكتورة ألفت غراب : خطط التصنيع المحلى تستهدف تحقيق الإكتفاء الذاتي من الوسائل الخاصة بتنظيم الأسرة خلال عامين.

وتابعت الدكتورة ألفت غراب أن الوزارة أصبحت تعتمد بشكل كبير للغاية على تدبير احتياجاتها من وسائل تنظيم الأسرة من أكديما وانخفضت نسبة الشراء إلى حد كبير من الأدوية المستوردة حيث توفر المجموعة إحتياجات السوق المحلى من الوسائل بأسعار تقل عن مثيلاتها المستوردة بأكثر من 50 % مشيرة إلى أنه سيتم انتاج جميع وسائل تنظيم الأسرة المتطورة قريبا.

Untitled-1

وقال الدكتور شريف الفيل رئيس مجلس إدارة اكديما انترنشونال الوطنية التابعة لوزارة الصحة لتصنيع وسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية إن المصنع يقوم بتوفير أدوية ووسائل تنظيم الأسرة خاصة الأدوية الهرمونية دون اللجوء للمستورد وتابع : أحد ثمرات تنفيذ توجيهات الرئيس لتوطين الصناعة وسد احتياجات وزارة الصحة والتأمين الصحى الشامل مؤكدا أن المصنع يوفر 25 مليون وحدة من وسائل تنظيم الأسرة للوزارة من أدوية الجيل الأول والثانى والثالث المتمثلة في أقراص الطوارئ الخاصة بمنع الحمل والأقراص الخاصة بمنع الحمل أثناء الرضاعة وحقن الــ 3 شهور والشهر  مضيفا أنه يتم توفير لوالب متطورة للسيدات منتجة بمقاييس عالمية مشيرا إلى أن المصنع يقوم بتصنيع الأدوية الحديثة الخاصة بعلاج الغدة الدرقيةوهشاشة العظام والمضادات الحيوية الرشاشة بالإضافة إلى الأدوية الهرمونية الخاصة بحالات السيدات التي وصلت لسن اليأس والأدوية الخاصة بتنشيط التبويض.

وفى ذات السياق أوضح الدكتور تامر رفاعى مدير مصنع الهرمونات ووسائل تنظيم الأسرة أن عمليات الإنتاج تتم وفق القواعد والمواصفات العالمية ما يضمن أن يكون المنتج مثيلا في الفاعلية للمستورد كما أنه يحمل ميزة تنافسية وهى أنه يكون أقل في الأسعار وتابع : لدينا 60 صنف يتم انتاجهم كما يتم توفير الأدوية الهرمونية ووسائل تنظيم الأسرة وعلاج العقم مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد توفير وسائل حديثة للسيدات وأكثر مأمونية وفاعلية .

_DSC9675
 
_DSC9692
 
_DSC9694
 
_DSC9695
 
_DSC9696
 
_DSC9701
 
_DSC9715
 
_DSC9772
 
_DSC9775
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة