نقابة الناشرين المستقلين تطلق معرضًا افتراضيًا لمعرض لندن للكتاب 2023

الثلاثاء، 10 يناير 2023 06:00 ص
نقابة الناشرين المستقلين تطلق معرضًا افتراضيًا لمعرض لندن للكتاب 2023 معرضا افتراضيا لمعرض لندن للكتاب
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنشأت نقابة الناشرين المستقلين، فى المملكة المتحدة، معرضًا افتراضيًا للكتب لمساعدة الناشرين للترويج لإصدارتهم للمشاركة فيه من خلال معرض لندن للكتاب 2023، المزمع انطلاقه فى الفترة من 18 حتى 20 أبريل 2023.
 
وكشفت نقابة الناشرين المستقلين أنها لجأت إلى إحدى الشركات المتخصصة للقيام بإنشاء معرض كتاب افتراضى، كمبادرة هدفها الأساسى مساعدة الناشرين الذين ينضمون إليها لعرض ما يصل إلى أربعة كتب على "الرف" الرقمي الخاص بهم، بالإضافة إلى عرض إمكانية إبراز طبيعة الكتاب، وسيكون كل منها قابلاً للبحث بالكامل وسيؤدي إلى زيادة عدد الزيارات إلى رابط متجر من اختيار الناشر المشارك.
 
وقالت بريدجيت شاين، الرئيسة التنفيذية لمجموعة "آي بي جي": "نحن سعداء وفخورون بتقديم معرض الكتاب الافتراضي الأول من نوعه متعدد الناشرين. إنها طريقة رائعة لتحسين رؤية مخرجات أعضاء النقابة IPG ومساعدة كتبهم الرائعة في الوصول إلى جماهير جديدة. بمساعدة تقنية Exact Edition، سيحصل الناشرون المستقلون على العرض الاحترافي وقابلية الاكتشاف الجماعي التي يستحقونها".
 
وقال داريل راينر المدير الإداري لـ Exact Editions إن الناشرين "قد دعموا حقًا هذه التقنية الجديدة المثيرة ودمجوها في استراتيجيات التسويق الخاصة بهم وتعتبر معارض الكتب تواريخ رئيسية في التقويم للترويج للكتب، وسوف يستفيد أعضاء النقابة IPG من حقيقة أن غرف القراءة للكتب مصممة بشكل صريح لتسويق محدود الوقت".
 
يشار إلى أن معرض لندن الدولى للكتاب، فى دورته السابقة لعام 2022، شهد انخفاضا فى نسبة الحضور بمقدار بلغ 10000 شخص مقارنة بما كان يشهده قبل جائحة كورونا، سواء على مستوى العارضين أو الزوار.
 
وفقًا للمنظمين، فقد كان هناك أكثر من 15000 زائر، من الزوار والعارضين، من أكثر من 100 دولة في الدورة، وبحسب الموقع الرسمى لمعرض لندن الدولي للكتاب، فإنه عادة ما يحضر المعرض أكثر من 25000 شخص من جمهور المعرض في لندن خلال أسبوع المعرض، وهو ما يشير إلى انخفاض بنسبة 10.000 شخص هذا العام.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة