خبير اقتصادى لـ"الحياة اليوم": قرارات الحكومة للترشيد 6 أشهر فقط ولا توقف للمشروعات

الثلاثاء، 10 يناير 2023 07:40 م
خبير اقتصادى لـ"الحياة اليوم": قرارات الحكومة للترشيد 6 أشهر فقط ولا توقف للمشروعات مصطفى بدرة أستاذ التمويل والاستثمار والخبير الاقتصادى
محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مصطفى بدرة أستاذ التمويل والاستثمار والخبير الاقتصادى، إن الحكومة المصرية وضعت برنامج على عدد من الأسس بسبب التداعيات العالمية، ومنها قرارات ترشيد الإنفاقات لمدة 6 أشهر حسب قرار مجلس الوزراء، بسبب أن هناك بصيص من الأمل، وتم تحريك سعر الصرف بالاتفاق مع صندوق النقد فى بداية العام الجديد.
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمد مصطفى شردى ببرنامجه الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن جميع المشروعات التى تعمل حاليا لن يتم وقفها، لافتا إلى أن المواطن يبحث عن بديل استثمارى جيد، والبورصة فى الفترة الماضية فى ارتفاع مستمر، وورأس المال للبورصة وصل تريليون و 400 مليار لأول مرة فى التاريخ، معنى ذلك دخول مستثمرين جدد للبورصة. 
 
وطالب مصطفى بدرة المواطنين بدخول البورصة المصرية وبشراء أسهم لدعم الشركات المصرية، مضيفا أن الدولة تطرح عدد من الشركات داخل البورصة المصرية. 
 
وتابع أن الصين بدأت تخرج من عزلتها، ومن الممكن عودة الاقتصاد العالمى، فهذا يسبب انتعاش جزئى على العالم ويعود هذا بالإيجاب على مصر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة