مشروعات حياة كريمة تسابق الزمن فى قنا.. الانتهاء من 10 مجمعات زراعية وخدمات حكومية و9 مراكز شباب بأبوتشت لخدمة نصف مليون مواطن.. ومجمعا الخدمات الزراعية والحكومية يخدمان 45 ألف مواطن بقرية الكلالسة بقوص.. صور

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022 06:30 م
مشروعات حياة كريمة تسابق الزمن فى قنا.. الانتهاء من 10 مجمعات زراعية وخدمات حكومية و9 مراكز شباب بأبوتشت لخدمة نصف مليون مواطن.. ومجمعا الخدمات الزراعية والحكومية يخدمان 45 ألف مواطن بقرية الكلالسة بقوص.. صور مجمع خدمات مواطنين بأبوتشت
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كنا نحلم بالكثير من المشروعات وتحقق الحلم، هذا هو حال لسان المواطنين بالقرى التى استفادت من مشروعات حياة كريمة فى محافظة قنا بمرحلتيها الأولى والثانية وفى انتظار المرحلة الثالثة بباقى المراكز، فعشرات المشروعات فى قرية واحدة هو بمثابة الحلم الكبير الذى تحقق فى عام أول أقل لأبناء تلك القرى بعد مناشدات فى سنوات سابقة لتوصيل صرف أو غاز أو رصف طريق وهو ما تم الانتهاء منه فى عدد من القرى وفى انتظار الانتهاء من باقى المشروعات فى القرى الأخري.


كانت مطالب ومناشدات المواطنين العامة فى القرى بتوصيل الصرف الصحى والغاز وإنشاء مدارس أو مراكز شباب وهو ما حديث بالإضافة إلى مشروعات المياه والصرف وتبطين الترع وإعادة تأهيل منازل، وإنشاء مجمعات خدمية فى كل قرية تدخلها حياة كريمة، وإنشاء مراكز شبابا أو إعادة تأهيلها ووحدات طب أسرة ومراكز صحية ووحدات تضامن اجتماعى حتى توفر الوقت والجهد على أبناء القرى فى الذهاب إلى المدينة أو أماكن بعيدة لإنهاء إجراءات الأوراق الخاصة بهم.



فى مركز أبوتشت تستهدف المبادرة تنفيذ 217 مشروع فى مختلف القطاعات الخدمية، تشمل 5 مجمعات خدمات حكومية بنسبة تنفيذ 100%، 5 مجمعات زراعية بنسبة تنفيذ 100%، 9 مراكز شباب ورياضة بنسبة تنفيذ 100%، 13 وحدة تضامن اجتماعى بنسبة تنفيذ 87%، 32 وحدة صحية بنسبة تنفيذ 88%، 56 مشروع صرف صحى بنسبة تنفيذ 42%، 32 مشروع مياه شرب بنسبة تنفيذ 67%، 33 مشروع كهرباء بنسبة تنفيذ 55%، 32 مشروع فى قطاع الطرق لم يتم البدء فى تنفيذها لحين الانتهاء من مشروعات البنية التحتية أولا، ويستفيد من هذه المشروعات 503 الف مواطن موزعين على 5 قرى رئيسية و182 تابعا.


وأنهت المبادرة إنشاء مركز شباب عزبة البوصة، على مساحة 2010 م، منها 330 م للمبنى الإدارى، و1680 م ملعب كرة قدم خماسى، ويضم المركز صالة العاب، وغرفة تنس طاولة، وغرفتين للأنشطة، وجيم، وحمامات منها حمام مجهز لذوى الإحتياجات الخاصة، وتم الانتهاء من تنفيذه وتسليمه لمديرية الشباب والرياضة تمهيدا لتشغيله وفتحه أمام أهالى القرية لممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية المختلفة.

 

 كما أنهت نقطة إسعاف القارة، والتى تم تطويرها ورفع كفائتها، والمقام على مساحة 204 م، وتتكون من طابقين، وتم الانتهاء من تطويرها بالكامل بنسبة 100%، ويضم المبنى جراج يستوعب 3 سيارات إسعاف، ومبنى إدارى يضم غرفة IT، وصيدلية، وإستراحة أطباء، لافتا إلى أن نقطة الإسعاف سوف تخدم أهالى القرية للتعامل الفورى والسريع مع أى حدث طارئ وعمل الإسعافات الأولية للمصابين أثناء نقلهم للمستشفى لاستكمال العلاج.

 

 وفى قرية القارة تم إنشاء مجمع خدمات القارة المقام على مساحة 450 م، والذى تم الانتهاء من تنفيذه بالكامل، ويتكون من 3 طوابق تشمل "مركز تكنولوجى، مكتب سجل مدنى، مكتب شهر عقارى، مكتب بريد، مكتب تموين، مجلس محلى، وحدة محلية، وحدة تضامن اجتماعى"، يعد أحد 5 مجمعات خدمات تم إنشائها بمركز أبوتشت ضمن مبادرة حياة كريمة، ومن المقرر أن تقدم خدماتها لعدد 450 ألف نسمة تقريبا من أهالى تلك القرى وتوابعها.

 

 وفى نفس القرية أيضًا أنهت المبادرة مجمع الخدمات الزراعية، الذى يقع على مساحة 330 م، وتم إنشائه طبقا للنموذج 2 الذى أعدته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، حيث يتكون من طابقين ويشمل "وحدة بيطرية، جمعية زراعية، مركز إرشاد".

 

وفى قوص أنهت أعمال المبادرة مجمع الخدمات الحكومية بقرية حجازة، المقام على مساحة 450 م، ويتكون من 3 طوابق تشمل "مركز تكنولوجى، سجل مدنى، شهر عقارى، مكتب بريد، وحدة محلية، مجلس محلى، مكتب تموين"، يخدم حوالى 140 ألف مواطن من أهالى القرية، وتم الانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية وأعمال التشطيبات، بنسبة 100%.


كما تم الانتهاء من مجمع الخدمات الحكومية لقرية الكلالسة، المقام على مساحة 450 م، ويتكون من 3 طوابق تشمل "مركز تكنولوجى، سجل مدنى، شهر عقارى، مكتب بريد، وحدة محلية، مجلس محلى، مكتب تموين، وسوف يخدم حوالى 65 الف مواطن من أهالى القرية، وتم الانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية وأعمال التشطيبات، بنسبة 100% وجارى تأثيث المبنى.



وأنهت المبادرة مبنى مجمع الخدمات الزراعيه (نموذج ٢) المقام على مساحة 330 م بقرية الكلالسة، ويضم جمعية زراعية ووحدة بيطرية، ومكتب إرشاد زراعى، بنسبة تنفيذ أعمال 100%.

 

مجمع خدمات زراعية

 

مجمع خدمات زراعية

 

مجمع خدمات مواطنين بأبوتشت
مجمع خدمات مواطنين بأبوتشت

 

 

مركز شاب عزبة البوصة
مركز شاب عزبة البوصة

 

 

ملعب نجيل صناعي
ملعب نجيل صناعي

 

 

نقطة إسعاف القارة_1
نقطة إسعاف القارة_1

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة