مجلة أمريكية تصدم إدارة بايدن بعد اكتشاف قطع غيار من الصين فى مقاتلات "إف ـ 35"

السبت، 24 سبتمبر 2022 12:34 ص
مجلة أمريكية تصدم إدارة بايدن بعد اكتشاف قطع غيار من الصين فى مقاتلات "إف ـ 35" مقاتلات اف 35
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية عن أزمة تواجه وزارة الدفاع الأمريكية في صناعة الأسلحة والطائرات الحربية بسبب بعض القطع والأجزاء التى يتم تصنيعها فى الصين، وهي التغطية التى أعدها الزميل محمود رضا الزاملي، وقدمها الزميل أحمد الجعفرى.
 
 
واستعرضت التغطية، الأزمة التي تواجهها وزارة الدفاع الأمريكية في صناعة الأسلحة والطائرات الحربية بسبب بعض القطع والأجزاء التى يتم تصنيعها فى الصين، ما يعكس جزء من صعوبات متنامية فى سلاسل التوريد الصناعية للجيش الأمريكي.
 
 
وشرحت التغطية لماذا تم تعليق تسليم المقاتلات من طراز F-35 من قبل البنتاجون بعد اكتشاف أن المغناطيسات المستخدمة في المضخات التوربينية، التي توفرها شركة "هانيويل"، تم الحصول عليها من مصادر صينية، وهو ما دفع هيئة الإنتاج المشتركة لمقاتلات F-35 إلى السعي للحصول على سماح لاستخدام تلك المغناطيسات، والتي بدونها قد يتعرض إنتاج أكثر من 140 هيكلا سنويا لهذه المقاتلات للخطر.
 
 
وأوضحت التغطية الصعوبات المتنامية التي يواجهها الجيش الأمريكي مع سلاسل التوريد الصناعية نتيجة لتقلص الصناعات الدفاعية والمدنية الأمريكية منذ نهاية الحرب الباردة، وهو ما أدى بدوره إلى جعل الواردات الأجنبية، لا سيما من شرق آسيا، لا غنى عنها لبرامج الأسلحة الأمريكية الرئيسية.
 
 
ولفتت إلى أن إنتاج مقاتلات F-35 يعتبر أكبر برنامج أسلحة في العالم والعمود الفقري المستقبلي لحلف شمال الأطلسي وحلفائه، ولذلك فإن اعتماد إنتاجها على مكونات خارجية من الصين يعد بمثابة مثالا صارخا لتوجهات أوسع تؤثر على القطاع الدفاعي في الولايات المتحدة وبرامج صناعة الأسلحة الأمريكية في فترة ما بعد الحرب الباردة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة