صور.. العالم هذا المساء.. أعلام مصر تزين الشوارع الرئيسية بالعاصمة الألبانية تيرانا احتفالا بالأسبوع الثقافى.. نصب واشنطن التذكارى يتعرض للهجوم بـ"طلاء أحمر".. الكشف عن أقدم هيكل من العصر الحجرى فى عاصمة التشيك

الأربعاء، 21 سبتمبر 2022 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. أعلام مصر تزين الشوارع الرئيسية بالعاصمة الألبانية تيرانا احتفالا بالأسبوع الثقافى.. نصب واشنطن التذكارى يتعرض للهجوم بـ"طلاء أحمر".. الكشف عن أقدم هيكل من العصر الحجرى فى عاصمة التشيك أعلام مصر تزين الشوارع الرئيسية بالعاصمة الألبانية تيرانا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

 

أعلام مصر تزين الشوارع الرئيسية بالعاصمة الألبانية تيرانا احتفالا بالأسبوع الثقافى

 
تزامنا مع بداية الأسبوع الثقافى المصرى بجمهورية ألبانيا، حرص الجانب الألباني، المُستضيف لفعاليات الأسبوع الثقافى المصرى بألبانيا، على تزيين العديد من الشوارع الرئيسية للعاصمة الألبانية تيرانا بعلم مصر، احتفاءً بالعلاقات الثقافية بين البلدين.
 
ويُقام الأسبوع الثقافي، تحت رعاية رئيس الوزراء الألبانى خلال الفترة من 19 وحتى 25 سبتمبر الجارى، وافتتحته الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة المصرية وإيلفا مارغريتي، وزيرة الثقافة الألبانية.
 
أعلام مصر
أعلام مصر
أعلام
أعلام
الأعلام فى شوارع ألبانيا
الأعلام فى شوارع ألبانيا
شوارع ألبانيا
شوارع ألبانيا
 
 

نصب واشنطن التذكارى يتعرض للهجوم بـ"طلاء أحمر"

 
ألقت شرطة واشنطن القبض على مشتبه به بعد أن تعرض "نصب واشنطن" لهجوم تخريبى بطلاء أحمر ورسالة بذيئة مساء أمس، وأكدت الشرطة أنها تحتجز الرجل.
 
أظهرت الصور من National Mall رسما كبيرا بطلاء الرش الأحمر على قاعدة النصب التذكاري ، وبجانبه رسالة ظهرت: "هل كنت مندهشًا بهذا" وتحتها سطر يقول "الحكومة تقول تبا ".
 

تم إغلاق المنطقة المحيطة بقاعدة النصب التذكاري، حيث قامت شرطة بارك بالتحقيق في الحادث ليس من الواضح ما إذا كان النصب التذكاري سيعاد افتتاحه غدًا في ساعة الافتتاح المعتادة في الساعة 10 صباحًا.

النصب التذكارى
النصب التذكارى
نصب واشنطن
نصب واشنطن

 

الكشف عن أقدم هيكل من العصر الحجرى فى عاصمة التشيك

 
اكتشف علماء الآثار الذين ينقبون بالقرب من براج عاصمة التشيك بقايا هيكل من العصر الحجرى أقدم من دائرة ستونهنج الحجرية وحتى الأهرامات وهو مجمع غامض يعود تاريخه إلى ما يقرب من 7000 عام خلال أواخر العصر الحجري الحديث أو العصر الحجري الجديد وربما كان تجمعا لمجتمع زراعي محلي في هذا المبنى الدائري على الرغم من أن هدف إنشائه الحقيقي ما يزال غير معروف.
 
الحلقة الدائرية المحفورة كبيرة إذ يبغ قطرها نحو 180 قدمًا (55 مترًا) وعلى الرغم من أنه من السابق لأوانه قول أي شيء عن الأشخاص الذين قاموا ببناء هذه الدائرة، فمن الواضح أنهم كانوا جزءًا من ثقافة Stroked Pottery والتي ازدهرت بين 4900 قبل الميلاد و4400 قبل الميلاد كما قال ياروسلاف سيدكو، المتحدث باسم معهد علم الآثار التابع لأكاديمية العلوم التشيكية (IAP) وخبير في الدورات الدائرية لجمهورية التشيك، لـ Live Science .
 
 
 
اكتشاف أقدم هيكل من العصر الحجرى في عاصمة التشيك
اكتشاف أقدم هيكل من العصر الحجرى في عاصمة التشيك
 
 
 
الكشف عن أقدم هيكل من العصر الحجرى في عاصمة التشيك
الكشف عن أقدم هيكل من العصر الحجرى في عاصمة التشيك
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة