إسعاد يونس: "اكسترا نيوز" حققت طفرة فى القنوات الإخبارية.. أحمد الطاهري يكشف تفاصيل إطلاق الشركة المتحدة لشبكة القنوات الإخبارية.. والإعلامى تامر حنفى: مذيع الأخبار يتعرض لضغط عصبى شديد خلال عمله

الأربعاء، 21 سبتمبر 2022 01:05 ص
إسعاد يونس: "اكسترا نيوز" حققت طفرة فى القنوات الإخبارية.. أحمد الطاهري يكشف تفاصيل إطلاق الشركة المتحدة لشبكة القنوات الإخبارية.. والإعلامى تامر حنفى: مذيع الأخبار يتعرض لضغط عصبى شديد خلال عمله جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة - أحمد قنديل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

◄ إسعاد يونس تعرض تقريرًا حول تحديات "اكسترا نيوز" فى زمن السوشيال ميديا

◄ أحمد الطاهري: مرحلة تطوير "اكسترا نيوز" تضمنت عدة خطوات منها الاعتماد على الشباب

◄ المذيع أحمد أبو زيد: "اكسترا نيوز" أضافت خبرات إليّ وسعدت بمشاركة قدوات مهنية

 
قالت الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، إن قناة "اكسترا نيوز" الإخبارية استطاعت أن تحقق طفرة فى القنوات الإخبارية.
 
وأضافت خلال برنامجها "صاحبة السعادة"، الذى تقدمه على قناة "دي ام سي": الكاتب الصحفي أحمد الطاهري استطاع أن يقدم فريق من المتميزين فى مجال الإعلام الخبري"، موضحة أن المهمة التي تقوم بها القناة الإخبارية المذكورة سلفًا، ليست سهلة على الإطلاق، في زمن أضحى الخبر فيه أهم من السلاح.
 
وتابعت الفنانة إسعاد يونس: "تعمل القناة على إجراء تغطيات إخبارية على مدار 24 ساعة على مستوى الجمهورية".
 
واستعرضت الفنانة إسعاد يونس، تقريرًا تليفزيونيًا، حول فضائية إكسترا نيوز، مسلطة الضوء على المجهود المبذول في تقديم الخدمات الإخبارية في ظل تحدي انتشار وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدة عمل القناة على إجراء تغطيات إخبارية على مدار 24 ساعة على مستوى الجمهورية.
 
وقالت يونس، خلال التقرير المعروض عبر برنامج "صاحبة السعادة" المذاع عبر فضائية "DMC"، إن المهمة التي تقوم بها القناة الإخبارية المذكورة سلفًا، ليست سهلة على الإطلاق، في زمن أضحى الخبر فيه أهم من السلاح.
 
وعرض التقرير، أجزاء متنوعة من التغطيات الإخبارية والتحليلية التي تقوم بها "اكسترا نيوز" في كافة الجوانب والأشكال الصحفية والإعلامية، مؤكدًا أن القناة أحدثت طفرة في القنوات الإخبارية المصرية.
 
فيما كشف الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس القنوات الإخبارية للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تفاصيل الشبكة الإخبارية التي أطلقتها الشركة المتحدة، موضحًا أن القرار جاء بناءً على قدرة الشركة لإنتاج منصات إخبارية مختلفة ذات شخصيات وأهداف مختلفة.
 
وقال الطاهري، خلال تصريحات تليفزيونية مع الفنانة "إسعاد يونس"، مقدمة برنامج "صاحبة السعادة" المذاع عبر فضائية "دي أم سي "،بناءً على هذا القرار تمت إجراءات التطوير في فضائية "اكسترا نيوز"، بالإضافة إلى التجهيز حاليًا لشبكة القاهرة الإخبارية، لافتًا إلى أن "اكسترا نيوز" تعكس كل ما يجري على أرض مصر، بينما "القاهرة الإخبارية" معنية بكل ما يدور في الإقليم ولكنها تصدر من أرض مصر.
 
وتابع: "اكسترا الحدث" ستعكس أعمال "اكسترا نيوز"، منوهًا إلى أنها ستهتم بعرض كافة تفاصيل الحدث وتوثيقه، بالإضافة إلى استعراض الخبر وفقًا لمدرسة الأخبار المصرية.
 
وقال الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس القنوات الإخبارية للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن مرحلة التطوير في فضائية "اكسترا نيوز" تضمن عدة خطوات، أولها تصعيد العناصر الأكفأ، ثم الحفاظ على مصداقية القناة كما تم استلامها من الزملاء المؤسسين، ثم تطوير المحتوى الديجتال وابتكار تطبيق إلكتروني حديث، وأيضًا استحداث راديو أونلاين والاعتماد على العناصر الشبابية.
 
وأضاف الطاهري، أن أي وسيط اتصال جزء من سياق اجتماعي وسياسي لا يخرج بمعزل عنه، ضاربًا مثلًا بتغطية الحرب الروسية الأوكرانية، حيث كان السياق السياسي للدولة كان متزن ولا يميل لأي طرف، ما خدم العمل على التغطية وسبب أريحية في العمل والنقل بتوازن دون الميل لأي طرف.
 
وتابع، مصر شخصيتها واضحة، ومحددات الدولة واضحة، وهي السلام والاستقرار والتنمية وعدم التدخل في شؤون الأخرين وتدعم الشعوب والدول الوطنية، فالسياق واضحًا ويجعلنا قادرين على العمل.
 
فيما أعرب أحمد أبو زيد، مذيع بقطاع أخبار المتحدة للخدمات الإعلامية، عن سعادته بالمشاركة للعمل في فضائية "اكسترا نيوز" الإخبارية، موضحًا أنه انضم لأشخاص يمثلون قدوة مهنية له، موضحًا أن هناك حجم خبرات يضاف إليه على الهواء مباشرة أثناء مشاركته.
 
وقال أبو زيد، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "صاحبة السعادة"، إنه رغم الالتزام بخط تحريري واحد من قبل 40 مذيع يؤدون نفس الدور، ولكن لكل منهم طابع مختلف، لافتًا إلى أهمية القدرات الفردية لكل مذيع في قناة "اكسترا نيوز".
 
وأضاف، قدرة كل شخص من المذيعين في إيصال المعلومة تختلف عن الأخر، لافتًا إلى أن القناة الإخبارية يمكن أن تكون لها وجهة نظر، ولكن المذيع ليس له وجهة نظر، والأمر يرتبط بسرد معلوماتي فقط، وفي حال العودة للتاريخ يقال التاريخ كوقائع مجردة.
 
بدوره قال الإعلامي تامر حنفي، مذيع فضائية "اكسترا نيوز" الإخبارية، إن مذيع الإخبار يتعرض لضغط عصبي شديد خلال عمله، لا يمكن أن يتخيله المشاهد، مشيرًا إلى أن الأصل في التعامل مع النص الخبري الاعتماد على مصادر معلومات متنوعة والاضطرار للالتزام بالسياسية التحريرية وفقًا لأصول العمل المهني.
 
وضرب حنفي، خلال تصريحات تليفزيونية في برنامج "صاحبة السعادة" المذاع عبر فضائية "DMC"، مثلًا بتغطية الحرب الروسية الأوكرانية، مشيرًا إلى أن عند إجراء التغطية كان لابد من الحديث عن تايوان والصين والربط تاريخيًا في ما جرى ببحر الشمال.
 
وأضاف، الأصل في أن يكون مذيع الأخبار لديه قدرة في النظر إلى خريطة العالم دون وجودها والقدرة على تحديد كل نقطة وكل مدينة، مشيرًا إلى أن هذا واجب لا رجعة فيه ومواصفات لا يمكن التغاضي عنها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة