مبادرات الدولة لخدمة المصريين.. قوافل صحية لحياة كريمة فى الشرقية.. أكرم القصاص: مبادرة "كلنا واحد" ترسخ للمفاهيم الإنسانية.. وعماد الدين حسين: استضافة الداخلية لطلائع المناطق الحضارية سيغير انطباعاتهم

الإثنين، 19 سبتمبر 2022 12:36 ص
مبادرات الدولة لخدمة المصريين.. قوافل صحية لحياة كريمة فى الشرقية.. أكرم القصاص: مبادرة "كلنا واحد" ترسخ للمفاهيم الإنسانية.. وعماد الدين حسين: استضافة الداخلية لطلائع المناطق الحضارية سيغير انطباعاتهم أكرم القصاص
كتب أحمد عرفة – إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مبادرات عديدة تطلقها الدولة المصرية من أجل الارتقاء بالمواطن، وتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية، من خلال مبادرات مثل أنت الحياة وحياة كريمة وكلنا واحد، حيث عرض برنامج مساء دى أم سى، المذاع على قناة دى أم سى، تقريرا حول أنشطة مبادرة حياة كريمة فى بحر البخر بمركز الحسينية بمحافظة الشرقية، وأبرز المشروعات التى نفذتها المبادرة فى المحافظة.

كما عرضت القناة تفاصيل مبادرة "أنت الحياة"، التى أطلقتها مؤسسة حياة كريمة فى مركز الحسينية، وقوافل الرعاية الصحية التى أطلقتها فى المركز.

وعرض التقرير أيضا عددا من تصريحات المواطنين فى محافظة الشرقية الذين يوجهون الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، على إطلاق تلك المبادرة.

من جانبه أشاد الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، بما نفذته الدولة المصرية من مشروعات بالبنية الأساسية والطرق، بالإضافة إلى مبادرة حياة كريمة التى تعتبر درة المبادرات، لكن مبادرة نقل العشوائيات وفيروس سى، من أهم وأعظم المبادرات التى أجريت داخل مصر.

وأضاف القصاص، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل، عبر قناة الحياة، أن القضاء على العشوائيات وفيروس سى، تخص أشخاصا لا حول لهم ولا قوة، أى أنهم كانوا منسيين على مدى عقود، مضيفا: "مبادرة كلنا واحد، أنا ذكرت أن الداخلية اتخذت سياقا محترما جدا، لإدخال الشباب فى حوارات ويختلفوا فى الآراء وأن يتقبلوا بعضهم ويكتشفوا الآخرين، وهذه فكرة ترسخ لمفاهيم الإنسانية والاجتماعية وهذا هو الهدف الرئيسى لعدم ترك شباب المستقبل".

وتابع أكرم القصاص: "إنفاق الدولة فى هذا الصدد المشار إليه مسبقا، هو إنفاق من أجل المستقبل ونتائج ذلك وثماره فيما بعد سيكون مضاعف، ومبادرة كلنا واحد انطلاق من نفس توجيه الرئيس السيسى ببناء الإنسان".

وأشار إلى أهمية توسيع نطاق مبادرة كلنا واحد لتشمل أكثر من وزارة داخل الدولة المصرية فى الفترة المقبلة، "فكرة الأمن الإنسانى تكسر الحواجز التى كانت موجودة مع الداخلية، وهناك جزء جميل من دور وزارة الداخلية لإنهاء تراخيص وأوراق كبار السن وذوى الهمم".

فيما قال النائب عماد الدين حسين عضو مجلس الشيوخ ومجلس الحوار الوطنى، إن استضافة وزارة الداخلية لطلائع وشباب المناطق الحضارية الجديدة بأكاديمية الشرطة لمدة 3 أيام هى سياسة محترمة نحيى عليها الوزارة.

وأضاف النائب عماد الدين حسين خلال اتصال هاتفى ببرنامج التاسعة على القناة الأولى المصرية، أتمنى أن يتكرر هذا الأمر من الوزارات المختلفة فى إطار سياسة عامة وتكامل لكل المناطق حتى لا تكون هناك مناطق مهمشة.

وأشار إلى أن ما حدث سيغير انطباع ومنظور الأهالى والشباب عن جهاز الشرطة وانهم يتعاملون باحترام مع الناس، ويوضح أيضا أن هؤلاء جزء من الوطن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة