تسريحة شعر الموهوك لها أصول تاريخية.. اعرف الحكاية

السبت، 17 سبتمبر 2022 10:00 ص
تسريحة شعر الموهوك لها أصول تاريخية.. اعرف الحكاية تسريحة شعر
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعبير النهائي عن الفوضى، تسريحة شعر الموهوك السائدة الآن لها تاريخ قديم بشكل مدهش، بينما يعتقد معظم الناس أن تسريحة شعر الموهوك قد تم إنشاؤها بواسطة الأشرار المناهضين للمؤسسة في السبعينيات، فإن القصة الحقيقية للموهوك (أو موهيكان إذا كنت في بريطانيا) هي في الواقع أكثر تعقيدًا بكثير.
 
الموهوك هي تسريحة شعر يتم فيها حلق جانبي الرأس، تاركًا شريطًا من الشعر الأطول يسير في المنتصف. تم العثور على أدلة على هذا الاتجاه في زوايا مختلفة من العالم، من الأيرلنديين السلتيين إلى القوزاق في أوكرانيا، أو حتى محاربي Mandinke في مالي، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.
 
عندما تم اكتشاف جسم مستنقع من العصر الحديدي عن طريق الخطأ في أيرلندا في عام 2003، كان شعره من أكثر ميزاته إثارة، على الرغم من وفاته الرهيبة، تمكنت بقايا رجل كلونيكافان من البقاء في حالة مذهلة لمدة 2300 عام مع ما أطلق عليه اسم الموهوك الأول في العالم. 
 
في القرن الخامس قبل الميلاد، كتب هيرودوت أن قبيلة الماكاي في شمال ليبيا كانت ترتدي أيضًا ما يوصف بأنه تسريحة موهوك، ويقال إنهم حلقوا رؤوسهم وتركوا وراءهم شريطًا مركزيًا طويلًا من الشعر تم تجديله بعد ذلك في عقدة علوية. يُعرف تسريحة الشعر هذه بأنها تعود إلى العصور الوسطى، وقد تم اختيارها كرمز للمقاومة ضد الروس.
 
نشأ اسم "الموهوك" على الجانب الآخر من المحيط الأطلسي مع الأمريكيين الأصليين، حيث كان الشعر تاريخيًا مهمًا للغاية. تختلف أنماط الشعر من قبيلة إلى أخرى، وغالبًا ما كان يُنظر إلى قص الشعر على أنه علامة على الحزن أو الخجل. بسبب بعض الترجمات الثقافية الخاطئة والاندفاع المعتاد لجهل الرجل الأبيض، يُنسب الموهوك إلى قبيلة الموهوك الأمريكية الأصلية. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة