متحدث الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان الليبي يكشف حصيلة ضحايا الاشتباكات بطرابلس

السبت، 27 أغسطس 2022 07:48 م
متحدث الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان الليبي يكشف حصيلة ضحايا الاشتباكات بطرابلس
الأمير نصرى و أحمد قنديل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عثمان عبدالجليل وزير الصحة والمتحدث الرسمى باسم الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان الليبي، إن عدد القتلى فى الإشتباكات التى حدثت فى عدد من أحياء مناطق العاصمة طرابلس وصل إلى حوالى 12 شخص، أما بالنسبة للجرحى فقط تجاوز الـ 40 مصاب.
 
وأضاف الدكتور عثمان عبدالجليل خلال إتصال هاتفى بقناة "إكسترا نيوز"، شئ مؤسف أن يكون هناك ضحايا من تعنت الحكومة منتهية الولاية، ونحمل عبد الحميد الدبيبة مسئولية الإنفلات الأمنى فى العاصمة نتيجة تمويل هذه العصابات الغير مشروعة.
 
وأكد أن هناك جهودا كبيرة من قبل الحكومة الليبية برئاسة فتحى باشاغا، مثل التواصل مع الأطراف لتجنب مزيد من الصراع، ونداء للحكومة المنتهية ولايتها أن تحكم العقل، كما أن مسئولية الحكومة الليبية هى حماية المدنيين، وفض الإشتباكات، ونتمنى من الله أن تنتهى الأمور قريبا.
 
وأوضح أن أبرز مطالب المواطنين المدنيين أنهم يحتاجون إلى حكومة رشيدة وقوية تراعى مصالح المدنيين، مؤكدا أن الجميع يرحب بجهود الحكومة.
 
وأكد أن هناك الكثير من الأطباء فى مركز الطب الميدانى والمتطوعين لنقل الجرحى والمصابين والقتلى للمستشفيات، ومحاولات للدخول لمواقع الإشتباكات رغم صعوبتها وعمل ممرات آمنه للمواطنين العاديين فى أماكن الإشتباكات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة