ربط محور 26 يوليو بالتوسعات الجديدة.. إعادة رصف الطريق القديم ليكون بمستوى واحد وتحويلات مرورية للمسار.. وإنشاء دورانات لربط محورى الطريق الأبيض والمحور الجديد بمناطق أبو رواش والدائرى.. صور

الخميس، 25 أغسطس 2022 09:00 ص
ربط محور 26 يوليو بالتوسعات الجديدة.. إعادة رصف الطريق القديم ليكون بمستوى واحد وتحويلات مرورية للمسار.. وإنشاء دورانات لربط محورى الطريق الأبيض والمحور الجديد بمناطق أبو رواش والدائرى.. صور ربط محور 26 يوليو بالتوسعات الجديدة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوشكت أجهزة الدولة على الانتهاء من توسعة محور 26 يوليو الجديد، والذى يبدأ فى المسافة بين الطريق الدائرى وطريق اسكندرية الصحراوى، وذلك ضمن أعمال مشروع محور 26 يوليو الجديد، لحل ازمة المرور بالمحور القديم وايجاد حلول مرورية بديلة للوصول لمدينة 6 أكتوبر والمجتمعات العمرانية المحيطة بها.

 

المحور
المحور

ورصد اليوم السابع اعمال التطوير والتوسعة الجارية بمحيط محور 26 حيث تم ربط المحور الجديد بالقديم بعد الطريق الدائرى مباشرة اتجاه 6 أكتوبر، كما تم ربط المحورين بمحور الطريق الأبيض عند منطة ابو رواش، حيث تم انشاء الدورانات للربط مع اتجاهى المحور.

 

جانب من المحور
جانب من المحور

وتم توسعة المحور بإضافة 4 حارات مرورية جديدة بجانب المحور القديم بداية من الطريق الدائرى حتى تقاطع المحور مع طريق اسكندرية الصحراوى، ويجرى حاليا ضم التوسعات الجديدة للقديمة وإعادة رصف الطريق القديم ليكون بنفس مستوى الطريق الجديد، بالتزامن مع استكمال المحور الجديد، في المسافة من الطريق الدائرى حتى شارع أحمد عرابى مرورا بمحور عرابى ومحطة قطارات الصعيد.

 

جانب من محور 26 يوليو
جانب من محور 26 يوليو

وفى السياق تم إنشاء نزلة من كوبرى محور عرابى لنقل حركة المرور من محور عرابى لمحور 26 يوليو الجديد، بمنطقة بشتيل بالقرب من محطة قطارات الصعيد، وكذلك محور الفريق كمال عامر، ليتقاطع بذلك 3 محاور في منطقة بشتيل "محور عرابى – محور 26 يوليو الجديد- محور الفريق كمال عامر" وكلهم يتقاطعوا أيضا مع الطريق الدائرى.

 

محور 26 يوليو
محور 26 يوليو

وينقل المحور الجديد الحركة المرورية من شارع جامعة الدول العربية عبر شارع أحمد عرابى، دون المرور بميدان لبنان، وجارى انشاء كوبرى بأرض المطار يربط مع كوبرى محور عرابى، ويستمر حتى الطريق الدائرى، ويستمر مسار المحور ليصل إلى مسار المحور 26 يوليو القديم بعد عزبة عمر بالبراجيل بعد نزلة الطريق الدائرى، ويسير بمحاذاته حتى طريق اسكندرية الصحراوى، واقتربت الأجهزة من الانتهاء من توسعات محور 26 يوليو .

 

ويتكون مشروع تطوير المحور من خمس مراحل تبدأ بتطوير محور 26 يوليو، الحالى من خلال توسعة الطريق فى المسافة من طريق مصر / إسكندرية الصحراوى حتى التقاطع مع محور 26 يوليو الجديد المزمع إقامته، ثم يتم إنشاء محور 26 يوليو الجديد بداية من كوبرى أحمد عرابى حتى التقائه مع توسعات محور 26 يوليو الحالي، وكان مقرر أن يتم إزالة نحو 470 منزل، في البداية ولكن تم التوافق على مسار بديل يخفض أعمال الإزالة لتصل إلى 125 منزل ثم إلى 117 عقار فقط، حفاظا على استقرار المواطنين وتقليل الضرر.

 

 

 

ويتم استحداث نزلة للسيارات للقادم من مدينة السادس من أكتوبر متجها إلى محطة تحصيل الرسوم، كما يتم تطوير المحور بضبط منسوب الطريق ما بين الحارات القديمة والجديدة.

 

وفي المرحلة الثالثة من المقرر إنشاء محور السبتية – إمبابة فى المسافة من غرب النيل حتى تقاطع شارع أحمد عرابى مع شارع المطار بالإضافة إلى مطالع ومنازل المحور، ثم إنشاء محور سفنكس في المسافة من غرب النيل حتى مطلع كوبري أحمد عرابي ليصل كوبري 15 مايو بمحور 26 يوليو الجديد المزمع إقامته، وأخيراً إنشاء محور عرابي الجديد في المسافة من شارع أحمد عرابي حتى بداية محور 26 يوليو الجديد.

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة