عبد السلام النابلسى.. أوجاع ملك الكوميديا بسبب أزمة الضرائب (فيديو)

الثلاثاء، 23 أغسطس 2022 04:21 م
عبد السلام النابلسى.. أوجاع ملك الكوميديا بسبب أزمة الضرائب (فيديو) عبد السلام النابلسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هو "حسب الله السابع عشر" فى فيلم شارع الحب، وغيرها من الأدوار التى جعلت الفنان عبد السلام النابلسى من أشهر فنانى الكوميديا فى مصر والوطن العربى.
 
عبد السلام عبد الغنى النابلسى المولود 23 أغسطس عام 1899 فى شمال طرابلس اللبنانية لكن جذوره تعود لمدينة نابلس الفلسطينية، جده قاضى نابلس الأول، جاء والده إلى مصر للدراسة بالأزهر فحفظ القرآن وأتقن اللغة العربية إلى جانب الفرنسية والإنجليزية وبدأ حياته كصحفى وأتيحت له الفرصة للعمل بالفن فشارك بفيلم غادة الصحراء ثم وخز الضمير عام 1931.
 
تفرغ للتمثيل عام 1947 بعد نجاحه فى أدوار الكوميديا وكان شريكا فى نجاح عمالقة الفن ورغم النجاح والشهرة التى حققها النابلسى إلا أنه دخل فى أزمة مع مصلحة الضرائب وهو ما كشفته أرملته جورجيت فى حوار صحفى، حيث عانى زوجها من أزمة مع مصلحة الضرائب ولم يكن باستطاعته العودة إلى مصر وأوشك على الإفلاس وهى الأزمة التى أخفاها عن صديقه عبد الحليم حافظ ولم يخبره بها وظل خلال هذه الفترة فى لبنان.
 
وعن وفاته أوضحت زوجته أنه كان يصور فيلما فى تونس بصحبة فريد شوقى وصباح وشعر بإرهاق شديد وبعد عودته بـ15 يوما حدثت الوفاة وتكفل صديقه فريد الأطرش بتكاليف الجنازة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة