Star Wars Padawan.. رواية حرب النجوم تشعل الجدل بمناقشة الهوية الجنسية

الثلاثاء، 02 أغسطس 2022 09:00 م
Star Wars Padawan.. رواية حرب النجوم تشعل الجدل بمناقشة الهوية الجنسية حرب النجوم
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الجدل أثارتها رواية جديدة ضمن سلسلة روايات الخيال حرب النجوم، والتى نشرتها ديزنى، للاعتقاد بأن ما جاء بها يناقش اضطراب الهوية الجنسية، أو الميول الثنائية، من خلال شخصية "أوبي وان كينوبي". 
 
والرواية الجديدة تحمل عنوان Star Wars Padawan وهى من تأليف Kiersten White، قدمت باعتبارها مصنفة للمراهقين والشباب، وعبر مسار الأحداث يستكشف القارئ سنوات Jedi الأصغر، التى تجعله فى حالة من التكهن بميوله الجنسية، حيث لعبت الشخصية المحبوبة للغاية "السير أليك جينيس" في الأفلام الأصلية و"إيوان ماكجريجور" في ثلاثية برقول ومسلسل ديزني بلس، والآن يظهر في Padawan وهو يحاول إثبات نفسه للمعلم Jedi Qui-Gon Jinn، الذي يجسد شخصيته Liam Neeson على الشاشة.
وفى تقرير نشرته "ديلى ميل" البريطانية، فوفقًا لوصف ديزني للرواية، فهي تتضمن: "المضاعفات الرومانسية، والاكتشافات المذهلة، والتهديد الذي يلوح في الأفق لكوكب الأرض وأصدقائه الجدد، سكون أوبي وان" وجهًا لوجه مع أسوأ مخاوفه: ربما هو لم يكن من المفترض أبدًا أن يكون جديًا على الإطلاق".
 
فى المقابل انتشرت حالة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعى، من جمهور السلسلة الروائية الخيالية وصفها تقرير "ديلى ميل" بـ"الجنون" .
 
الكتاب
الكتاب

حرب النجوم
حرب النجوم

صورة
صورة

كتاب
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة