النحت على الأخشاب وحرفة الأويما مهنة يعرفها أبناء دمياط

الأربعاء، 17 أغسطس 2022 06:00 ص
النحت على الأخشاب وحرفة الأويما مهنة يعرفها أبناء دمياط النحت على الأخشاب
دمياط معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

النحت على الأخشاب وصناعة الاويما مهنة يعرفها أبناء دمياط الذين يعملون فى مهنة صناعة الأثاث والاويما ، وهى مهنة تحول الاخشاب إلى تحفة فنية يصنع منها أشكال ومجسمات لها قيمة فنية عالية .

أحمد شعبان الصيرفى ، نجار من أبناء  دمياط حاصل على دبلوم فنى، يعمل بحرفة  النجارة  توارث المهنة أبا عن جد ، وقرر ان يطور صنعتة ويحول الاخشاب الى تحف فنية وجمع بين حرفة صناعة الأثاث والاويما

" اليوم السابع"  التقى أحمد الصيرفى ليستمع منه عن مهنته وعمله ، يقول :أعمل صانع أثاث بهتم بأعمال النحت على الأخشاب وتطويع الخشب لإنتاج أشكال فنية قيمة، مستخدما أدوات وعدد ذات طبيعة خاصة

وكانت البداية هى صناعة سلسلة طويلة  من الخشب بدون اى لحامات،  وتركيب أشكال داخل زجاجات، حتى عمل  مجسم قصر كامل داخل  زجاجة كبيرة، ونحت مجسم للاعب محمد صلاح، وعدة أشكال فرعونية، وكذلك صناعة مجسم لقصر كامل من الخشب ملموس.

وأضاف " هذا العمل دقيق ويستغرق وقتا طويلا،  ولكن الانتهاء مع العمل يضيع كل التعب، مؤكدا أن دراستة في مجال الحدادة  واللحام سهل عليه ابتكار وتعديل بعض الأدوات والعدد التى تساعده فى عمله فى نحت الأخشاب.

أضاف الصيرفى شاركت فى العديد من المعارض الفنون التشكيلية، منها ملتقى النيل الفنون، معرض صحبة فن، مهرجان الفنون، تم تكريمي فى العديد من اللقاءات وهى تكريمات شرفية.

واستطرد الصيرفى اتمنى مزيدا من التطوير، واتمنى ان تصل أعمال اكل المعارض ودول العالم، حتى اثبت ان الصانع المصرى، وصانع الأثاث من أبناء محافظة دمياط قادر على الابتكار والإبداع.
 

أحمد-شعبان-الصيرفى-هو--نجار-من-أبناء--دمياط
أحمد شعبان الصيرفى هو نجار من أبناء دمياط
 
النحت-على-الأخشاب-(1)
النحت على الأخشاب
 
النحت-على-الأخشاب-وحرفة-الاويما--(1)
النحت على الأخشاب وحرفة الاويما
 
النحت-على-الأخشاب-وحرفة-الاويما--(2)
النحت على الأخشاب وحرفة الاويما

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة