الباحثة ياسمين يحيى: تكريم الرئيس السيسى لى مفاجأة سعيدة.. وأسعى للحصول على نوبل

الجمعة، 08 يوليو 2022 08:08 ص
الباحثة ياسمين يحيى: تكريم الرئيس السيسى لى مفاجأة سعيدة.. وأسعى للحصول على نوبل
دمياط - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم اليوم السابع لقاء مع الباحثة المصرية ياسمين يحيى، والتى حققت إنجازات كبيرة فى مجال البحث العلمى بتقديمها جهازا يحمى البيئة من أضرار حرق قش الأرز، وكذلك أضرار السحابة السوداء.

وتمكنت بنت محافظة دمياط من تحقيق المركز الأول بمعرض إنتل للبحث العلمى، لتلتحق بعدها بوكالة ناسا، مسجلة بذلك رقما قياسيا كأصغر عضو فى هذه الوكالة، كما أطلقت وكالة ناسا اسم عائلة الباحثة المصرية "ياسمين يحيى" على كويكب على سبيل تكريمها.
"
من بعد معرض إنتل وأنا بشهد تكريمات كتير، لكن تكريم الرئيس السيسى كان أهمهم بالنسبة لى" بدأت ياسمين حديثها لنا بتلك العبارة، لافتة إلى أنها تفاجأت بدعوتها لإفطار الأسرة المصرية بحضور الرئيس السيسي.

واستكملت حديثها قائلة: "كانت مفاجأة سعيدة عندما وجدت نفسى بجوار رئيس الجمهورية فى حفل الأسرة المصرية"، وأضافت قائلة: "ناقشنى الرئيس السيسى فى سبل تطوير التعليم فى مصر، وقتها تعلمت درسا مهما، أنه لا بد أن نرى الصورة كاملة حتى يمكننا الحكم على الأشياء"، مضيفة: "مهم جدا إنك تحس بإنك قدمت حاجة مفيدة لبلدك، وسعيدة إنى بقدم مصر بالشكل اللى يليق بيها فى دول العالم".

وأضافت ياسمين: "نوبل هدف أسعى إليه ولكننى الآن أهتم بمجال دراستي"، مضيفة: "من الضرورى الاهتمام بأهدافك، لا تنظر للمحبطين، عليك فقط الإيمان بقدراتك وإثبات نفسك".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة