خدعت أسر المتوفين بـ"رماد الأحبة" وتاجرت فى أعضاء الضحايا.. السلطات الأمريكية تحقق مع مديرة دار جنازات.. ميجان تعترف بخداع 12 أسرة.. بيع أسنان ذهبية وأعضاء مصابة بـ"فيروس سى" ضمن قوائم الاتهامات

الخميس، 07 يوليو 2022 06:00 ص
خدعت أسر المتوفين بـ"رماد الأحبة" وتاجرت فى أعضاء الضحايا.. السلطات الأمريكية تحقق مع مديرة دار جنازات.. ميجان تعترف بخداع 12 أسرة.. بيع أسنان ذهبية وأعضاء مصابة بـ"فيروس سى" ضمن قوائم الاتهامات ميجان هيس صاحبة دار الجنازات
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترفت مديرة دار جنازات في ولاية كولورادو الأمريكية بارتكابها جرائم بيع أعضاء لجثامين تم دفنها بمعرفة الدار ، وذلك خلال التحقيقات التي أجريت معها ومحاكمتها أمام محكمة فيدرالية.

وبحسب وكالة اسوشيتدبرس ، اعترفت المتهمة ميجان هيس بإعطاء عملائها رماد مزيف لجثث المتوفين ، وهي الاعترافات التي قد تقودها لعقوبة قصوى بالسجن لمدة 20 عامًا بعد رغم تقديمها التماسًا يوم الثلاثاء.

وقالت الوكالة إن التهم الأخرى الموجهة ضد هيس سيتم إسقاطها بموجب اتفاق الإقرار بالذنب.

دار الجنازات
دار الجنازات

قامت هيس البالغة من العمر 45 عامًا ووالدتها شيرلي كوخ بإدارة منزل جنازة صنسيت ميسا في مونتروز، وتم القبض عليهم في عام 2020 ووجهت إليهم ست تهم بالاحتيال عبر البريد وثلاث تهم بالنقل غير القانوني لمواد خطرة.

وذكرت لائحة اتهام صادرة عن هيئة محلفين كبرى إنه من عام 2010 حتى عام 2018 ، عرض هيس وكوخ حرق الجثث وتقديم الرفات والعائلات للعائلات بتكلفة 1000 دولار أو أكثر ، لكن العديد من عمليات حرق الجثث لم تحدث أبدًا.

وفي عشرات المناسبات ، نقلت هيس وكوخ الجثث أو أجزاء الجسم إلى أطراف ثالثة في تجارة أعضاء دون علم العائلات ،وفقًا لوزارة العدل الأمريكية.

وقالت السلطات إنهما شحنا جثث وأجزاء من الجسم ثبتت إصابتها بأمراض معدية بما في ذلك التهاب الكبد B و C ، وفيروس نقص المناعة البشرية ، على الرغم من تصديق المشترين على أن البقايا كانت خالية من الأمراض.

وفي البداية دفع كل من هيس وكوخ في الأصل ببراءتهما من التهم الموجهة إليهما، ومن المقرر أن يصدر حكم على هيس في يناير، وأوصى الادعاء بعقوبة على هيس تتراوح بين 12 و 15 عاما.

وجد عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) أن هيس قامت بتزوير العشرات من استمارات موافقة المتبرع بالجسد في دار الجنازات حيث يُزعم أنها أعطت عائلة واحدة جرة من الغبار الخرساني، بدلاً من رماد أحبائهم.

في وثائق المحكمة ، قال موظف سابق إن هيس كسبت 40 ألف دولار من خلال استخراج وبيع الأسنان الذهبية لبعض المتوفين، ويقال إنها باعت الرفات لشركات وكليات البحوث الطبية التي تستخدم الجثث لتدريب طلاب الطب وطب الأسنان.

هيس ، التي اتُهمت والدتها شيرلي كوخ أيضًا بكونها حاصدة جثث ، اتهمت سابقًا بإنفاق هذه الأموال في رحلة إلى عالم والت ديزني.

واعترفت هيس ، البالغة من العمر 45 عامًا بأنها قامت بالاحتيال على ما لا يقل عن اثنتي عشرة أسرة من خلال دار الجنازات الذي تمتلكه، وبدلاً من حرق الجثث ، تظهر سجلات المحكمة أن شركة سمسرة الجثث الخاصة بها تحصد الرؤوس والذراعين والساقين ثم تبيعها ، في الغالب للتدريب الجراحي ولأغراض تعليمية أخرى.

خلال الجلسة ، طلب القاضي من هيس أن تصف بكلماتها الجرائم التي ارتكبتها، وأطلقت في البداية على القضية برمتها "مهزلة قانونية".

ووفقا للتقرير استهدفت هيس ووالدتها العائلات الفقيرة والضعيفة لزيادة المبيعات والارباح كانت تعرض عليهم حرق جثثهم مجانًا ، لكنها تعطيهم أوانيًا مليئة بمواد مغبرة أخرى.

كتبت هيس إلى مشتر محتمل لأجزاء الجسم في عام 2014: "لقاء مع دار رعاية المسنين في اليوم الرابع.. يفتح الباب أمام المتبرعين." إستعد!!!!.. وماذا عن صفقة على رؤوس محنطة بالكامل.. 950 دولار؟ 

ويعد بيع أعضاء مثل القلب والكلى والأوتار من أجل الزراعة أمرًا غير قانوني في الولايات المتحدة، لكن بيع الجثث وأجزاء الجسم لاستخدامها في البحث أو التعليم ، وهو ما فعله هيس ، لا ينظمه القانون الفيدرالي.

ويوفر عدد قليل من قوانين الولايات أي تنظيم ، ويمكن لأي شخص تقريبًا ، بغض النظر عن الخبرة ، تشريح وبيع أجزاء من جسم الإنسان وبعد أن بدأت رويترز تحقيقًا لأول مرة في 2018 ، عزز المجلس التشريعي في كولورادو إشراف الولاية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة