"البيئة" عن استعدادات استضافة "كوب27": 3 محاور رئيسية وجهد كبير على مدار 11 شهرا

الأحد، 24 يوليو 2022 11:34 م
"البيئة" عن استعدادات استضافة "كوب27": 3 محاور رئيسية وجهد كبير على مدار 11 شهرا الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن الاستعدادات لقمة المناخ كوب 27 التى تستضيفها مدينة شرم الشيخ نوفمبر القادم بدأت منذ نهاية قمة جلاسجو كوب 26، حيث صدرت التوجيهات السياسية بالاستعدادات لها منذ ذلك الحين عبر كافة مؤسسات الدولة وسارت طوال هذه الفترة على قدم وساق.

 تابعت خلال لقاء ببرنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على شاشة ON: تشكلت لجنة عليا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ومجموعة من الوزرات المعنية فى الجزء الفنى والمالى واللوجيستي.

وكشفت عن أن الاستعدادات تتم على ثلاثة محاور بداية من مدينة شرم الشيخ وهى المدينة المستضيفة للقمة وتحويلها لمدينة خضراء لأقرب ما تكون صديقة للبيئة لصعوبة اتمام ذلك فى 11 شهرا، لكن وبالرغم من ذلك جرى اتخاذ قرارات هامة بهذا الصدد بدأت بتوجيهات وزارة السياحة للفنادق العاملة فى شرم الشيخ بضرورة الحصول على العلامة الخضراء قبل بدء فعاليات المؤتمر، ويعنى ذلك استخدام اللمبات الموفرة وإعادة استخدام المياه فى الزراعات أو إعادة استخدام المخلفات وهى شروط الحصول على العلامة الخضراء وتتدرج فى النجوم من نجمة إلى أربعة بالإضافة لمراكز الغوص التى تستحق الآن فكرة الحصول على الزعانف الخضراء وفقا لشروط معينة تتعلق بعمليات الغوص والحفاظ على الشعب المرجانية وصرف المراكب".

 واصلت: النقل الكهربائى عبر تحويل شرم الشيخ لتكون مدينة صديقة لبيئة أو النقل عبر أتوبيسات تعمل بالغاز الطبيعى والمنظومة الثالثة تتعلق بزيادة الطاقة الجديدة أو المتجددة سواء ثم غدارة المخلفات وكيفية التعامل معها".

وشددت على أن ما تم جهد كبير جداً تم على مدار 11 شهر حيث أن هناك 28 مشروعا جارى العمل فيها فى نفس الوقت فى مدينة شرم الشيخ للاستعداد للقمة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة