الكهرباء تلاحق المخالفين لخفض نسبة الفقد بالشبكة.. تحرير 1.6 مليون محضر بالتنسيق مع شرطة الكهرباء.. الحملات تستهدف استرداد حق الدولة والحفاظ على جودة الخدمة.. وخطة لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف

الأربعاء، 20 يوليو 2022 03:00 م
الكهرباء تلاحق المخالفين لخفض نسبة الفقد بالشبكة.. تحرير 1.6 مليون محضر بالتنسيق مع شرطة الكهرباء.. الحملات تستهدف استرداد حق الدولة والحفاظ على جودة الخدمة.. وخطة لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف مباحث شرطة الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة حملاتها لضبط سارقي التيار الكهربائي، وتحرير محاضر ضدهم بهدف خفض نسبة الفقد بالشبكة القومية للكهرباء الناتجة عن سرقات التيار، والتى تؤثر على جودة الخدمة المقدمة للمواطن وخاصة بالأماكن التى يكثر فيها السرقات وتتسبب فى انقطاعات متكررة.
 
وأكد مصدر مسئول بوزارة  الكهرباء والطاقة المتجددة أن شركات توزيع الكهرباء الـ 9 تشن حملات مكثفة لضبط سارقى التيار الكهربائي لتقليل حجم الخسائر المالية التي تتعرض لها الشركات، والحفاظ على حق الدولة، موكدا أن هذه الحملات تتم بالتنسيق مع شرطة الكهرباء بهدف خفض نسبة الفقد بالشبكة القومية للكهرباء.
 
 
وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن إجمالى عدد المحاضر بلغ حوالى مليون 600 ألف محضر خلال الـ 6 أشهر الماضية، موضحا أن هناك تنسيق تام بين شركات توزيع الكهرباء ومباحث شرطة الكهرباء لضبط المخالفين والحفاظ على حق الدولة.
 
وأضاف المصدر أن شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية بالتعاون مع مباحث شرطة الكهرباء تطبق قانون الكهرباء بكل حزم على سارقى التيار الكهربائي او من يخالف شروط التعاقد مع شركات توزيع الكهرباء، موكدا أن عدم الانتظام فى سداد قيمة الممارسة سيوثر سلبا على طلبات تركيب العدادات الكودية لهولاء المواطنين.
 
وتابع المصدر،  أن الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة على مستوى الجمهورية أجرت كافة استعداداتها لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف لضمان استقرار التغذية الكهربائية للمواطنين، كاشفا أن هناك فرق طوارئ بمختلف المحافظات للتدخل السريع فى حالة حدوث أى انقطاعات فنية طارئة بسبب إرتفاع درجات الحرارة.
 
وأشار المصدر إلى أن المناطق العشوائية والمخالفة التى يكثر فيها سرقات التيار الكهربائي هى الأكثر تعرضا لانقطاع التيار الكهربائي نتيجة لزيادة الاحمال غير المنظمة على مهمات الكهرباء ، ما يؤدى إلى تعطيلها وبالتالى انقطاع التيار الكهربائي، مشيرا إلى أن المواطن يتضرر من الانقطاعات الناتجة عن سرقات التيار الكهربائي و التى تكثر خلال زيادة معدلات الاحمال على الشبكة القومية للكهرباء.
 
وقال المصدر، أن شركات توزيع الكهرباء من خلال حق الضبطية القضائية وبالتنسيق مع مباحث شرطة الكهرباء تكثف جهودها لضبط سارقى التيار ووقف اى تعديات على الشبكة القومية للكهرباء، لافتا إلى أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات لسرعة تنفيذ طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع للمناطق المخالفة.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة