حفيد شقيق أم كلثوم عن ترميم منزلها: "مصر أولى بيها"

الإثنين، 18 يوليو 2022 08:14 م
حفيد شقيق أم كلثوم عن ترميم منزلها: "مصر أولى بيها" ام كلثوم
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال عدلي سمير حفيد الشيخ خالد الشقيق الأكبر لكوكب الشرق أم كلثوم، إن أحفاد الشيخ خالد، لم يرثوا شيئا من أم كلثوم لأنه توفى في حياتها، مردفا: "اللي فرط في بيتها ناس أغراب". 
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، عبر قناة الحياة، مع الإعلامية لبنى عسل: "أي فوج بيجي من دولة أوروبية أو عربية، كان بيستاء من ذلك، احنا مخدناش حاجة من تركتها، باعوا تركتها والفيلا".
 
وتابع: "أنا بدافع عنها، ي شاعر غلط فيها والدنيا اتقلبت، واتبسطت أنها لا زالت في وجدان الوطن العربي، وهي وقفت وقفة كويسة من الشعب المصري، واحنا عزة نفسنا تمنعنا أن حد من الخارج يطور بيت الست، مصر أولى بيها، والرئيس السيسي عمل مبادرة حياة كريمة للناس اللي بتحتاج حياة كريمة". وأعلنت مؤسسة حياة كريمة عن إعادة ترميم منزل سيدة الغناء العربي "أم كلثوم" والتي تمثل تراثنا الفني والإنساني وتاريخا عظيما للأمة بأكملها.
 
وقالت مؤسسة حياة كريمة إنه من خلال سعيها الدائم لاقتحام كافة جوانب التنمية المهمشة، وإيمانًا منها أن الحفاظ على الفنون والثقافة والتراث المصري لا يقل أهمية عن أي نشاط تنموي، بالإضافة لكون ذلك يؤكد على هوية الشخصية المصرية، وهي خطوة تأمل بها حياة كريمة تعزيز وغرس مفهوم واجب مؤسسات المجتمع المدني كشريك تنموي أساسي في خدمة الوطن، ومن منطلق الحرص على تراثنا قررنا أن نحظى بشرف إعادة ترميم منزل سيدة الغناء العربي "أم كلثوم"، بقرية طماي الزهايرة بمحافظة الدقهلية، والتي تمثل تراثنا الفني والإنساني وتاريخ عظيم للأمة بأكملها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة