"هتأخر على صاحبتى".. شرطة الهند تسأل مواطنين عن أعذارهم لانتهاك قواعد المرور

الجمعة، 15 يوليو 2022 11:00 ص
"هتأخر على صاحبتى".. شرطة الهند تسأل مواطنين عن أعذارهم لانتهاك قواعد المرور شرطة المرور الهندية
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما لم تكن سيارة إسعاف أو شخصًا يحاول إنقاذ حياة ما، فلا شيء يقترب تماما من تبرير مخالفة مرورية، فقد تم تصميم بعض قواعد المرور للحفاظ على سلامة سائقى السيارات وهى فى أحسن الأحوال غير قابلة للتفاوض.

 

أحد الردود الساخرة
أحد الردود الساخرة

ومع ذلك، هذا لا يمنع السائقين من تجاوز إشارة أو التخلص من الخوذة، واستعداد الهنود السيئ السمعة لهذه المخالفات معروف جيدا - حسب التقرير، لذلك طرح الحساب الرسمي لشرطة دلهي على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، تساؤلا على متابعيه للتعرف على الأعذار المبدعة والجديدة التى تقال لرجال المرور عند انتهاك القواعد، الأمر الذى أدى لسلسلة من الردود الساخرة.

شرطة دلهى
شرطة دلهى

أحد المتابعين، قال: "كنت فى طريقى لشراء خوذة لكنك سحبت رخصتى.. سأترك الأمر متروك لك لتقرير من يجب أن أعطى المال"، بينما قال آخر، "لا أستطيع ارتداء الحزام"، وقال ثالث، "قلت لرجل المرور.. سيدى هذه هي المرة الأولى لى.. من فضلك دعني أذهب.. سأتأكد من عدم تكرار هذا الخطأ".

وهناك عذر خيالى آخر انتشر وهو "سيدى.. لدى فقط 20 روبية.. حتى أننى نسيت المحفظة التي بها رخصتى فى المنزل "، بينما اعترف الكثيرون برشوة ضابط وهروبهم، فيما حصل تعليق ساخر على مجموعة كبيرة من التعليقات، عندما قال أحدهم، "سيدى صديقتى تنتظر وستنتهي بالانفصال وقد نجح هذا فى كل مرة"، ومع ذلك، سارع آخرون إلى الإشارة إلى كيفية تطبيق قواعد المرور على المدنيين فقط وكشفوا عن عدد قليل من ضباط إنفاذ القانون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة