مقابر على الطريقة الحديثة فى المنوفية.. مدافن قرية "بمم" مزودة بواى فاى وكاميرات مراقبة ومبرد مياه.. تمهيد الطرق ورصفها بالإنترلوك وتوصيل خطوط إنارة متكاملة.. الصبار والياسمين والريحان يحيط بالمدافن.. صور

الأحد، 05 يونيو 2022 03:00 م
مقابر على الطريقة الحديثة فى المنوفية.. مدافن قرية "بمم" مزودة بواى فاى وكاميرات مراقبة ومبرد مياه.. تمهيد الطرق ورصفها بالإنترلوك وتوصيل خطوط إنارة متكاملة.. الصبار والياسمين والريحان يحيط بالمدافن.. صور مقابر قرية زاوية بمم
المنوفية- فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واى فاى وكاميرات مراقبة ومبردات مياه وانتر لوك بالطرق وخطوط إنارة بديلة وتندات ومظلات، جميعها مظاهر تؤكد أن من يستغل تلك الأشياء هم أناس أحياء، ولكن عندما تقرأ كل هذه الأوصاف وتعرف أنها متواجدة بالمقابر، فهذا أمر يدعوا الى الدهشة والتساؤل، من فعل ذلك وكيف حدث ولماذا؟ جميعها تساؤلات مختلفة حول الأمر، نسعى من خلال السطور التالية للكشف عن تفاصيلها .

فى قرية بسيطة، من قرى مركز تلا بمحافظة المنوفية، تسمى قرية "زاوية بمم" والتى تقع على بعد كيلومترات من المدينة تلا، رصدنا مقابر القرية والتى تم تزويدها بالعديد من سبل الحياة الحديثة ما بين " خطوط إنارة وانتر لوك بالأرضيات وكاميرات مراقبة مزودة بواى فاى للمتابعة وتأمين المقابر كاملة.

المقابر-على-الطريقة-الحديثة-بالمنوفية-(1)

ويقول عطية شرارة، أحد شباب القرية والمؤسس للمبادرة، إن الفكرة بهدف تأمين تلك المقابر والقضاء على أي أفعال كانت تحدث داخل تلك المقابر، مؤكدا أنهم أطلقوا المبادرة بالجهود الذاتية من أجل القضاء على أي أزمات والتى من بينها الحفاظ على النظافة العامة للمكان وتأمينه، من كل الاتجاهات.

وأكد أنهم زودوا المقابر بـ16 كاميرة للمراقبة، وتم ربطها بواى فاى منزلى للمتابعة الكاملة للكاميرات، والتى ترصد تواجد أي شخص فى أي وقت، علاوة على تزويدها بخطوط كهرباء بديلة عن الكهرباء والتى تعمل مباشرة إذا انقطع التيار الكهربي، وعمل طرقات المقابر بالإنتربول بعمل الميول اللازمة لطرد مياه الأمطار وعدم تراكمها أمام المقابر.

المقابر-على-الطريقة-الحديثة-بالمنوفية-(2)

وأضاف أن المبادرة تأتى فى إطار الحفاظ على المقابر وتحقيق حالة من الأمان ومنع أي أفعال مخالفة كانت تحدث وفى إطار الوصول إلى أفضل شكل لتكريم الموتى، وتم تزويد المقابر بالصبار بعد قطع الأشجار التى كانت متواجدة بالمكان.

وتابع شرارة أنه تم تمهيد الطريق ورصفة بالإنترلوك وخاصة بعد تواجد كميات كبيرة من الأتربة والتى كانت تسبب أزمات للمواطنين أثناء الدفن لأى حالة، علاوة على أن الأشجار التى كانت متواجدة بشكل كثيف كانت تعيق الحركة أيضا بشكل كبير.

المقابر-على-الطريقة-الحديثة-بالمنوفية-(3)

وأضاف شرارة أنهم قاموا بعمل شبكة إنارة متكاملة وتزويد شبكة إنارة بديلة، مزودة بما يقرب من 80 لمبة، عن الإنارة المتواجدة والتى يمكن استغلالها إذا توقفت الإنارة الأساسية وهو ما يساعد على الإنارة المستمرة للمقابر وحتى تتم عملية التأمين الكامل للمقابر.

وأكد شرارة أنه تم زراعة صبار وياسمين وريحان أمام المقابر بديلة الأشجار، والتى تقوم بتشقيق التربة وهو ما جعلنا نقوم بتقطيع الاشجار، وتم تزويد المقابر بالصبار والياسمين وريحان للحفاظ عليها.

المقابر-على-الطريقة-الحديثة-بالمنوفية-(4)

وأضاف شرارة أن من ضمن أهداف العمل مواجهة أعمال السحر والجن والتى كانت منتشرة بشكل كبير، لافتا إلى أنهم قاموا بعمل حملة نظافة بالمقابر قبيل التنفيذ، لافتا إلى أنه تم رصد 250 عمل "سحر" أثناء العمل، وتم رفعها.

جانب-من-التطوير--(1)
 
جانب-من-التطوير--(2)
 
جانب-من-التطوير-(3)
 
جانب-من-التطوير--(3)
 
جانب-من-التطوير-(4)
 
جانب-من-التطوير--(6)
 
جانب-من-التطوير--(10)
 
خلال-الحديث-لليوم-السابع-(3)
 
مقابر-المنوفية-(1)
 
مقابر-المنوفية-(2)
 
مقابر-المنوفية-(3)
 
مقابر-المنوفية-على-الطريق-الحديثة-(1)
 
مقابر-المنوفية-على-الطريق-الحديثة-(2)
 
مقابر-المنوفية-على-الطريق-الحديثة-(3)
 
مقابر-المنوفية-على-الطريق-الحديثة-(4)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة