ضبط 5 أطنان جبنة رومى غير صالحة للاستهلاك بحملة لصحة القليوبية فى الخانكة

السبت، 04 يونيو 2022 07:36 م
ضبط 5 أطنان جبنة رومى غير صالحة للاستهلاك بحملة لصحة القليوبية فى الخانكة جانب من المضبوطات
القليوبية: إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة والسكان بالقليوبية، حملة مكبرة على المنشآت الغذائية والأسواق، لضمان وصول غذاء آمن حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، وذ لك فى إطار خطة وزارة الصحة والسكان، وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، وتحت إشراف وتوجيه الدكتور خالد الخطيب وكيل وزارة الصحة بالقليوبية.

وأوضحت مديرية الصحة والسكان بالقليوبية، أنه تم القيام بحملة موسعة للمرور على إحدى المنشآت التى تقوم بالتجارة فى منتجات الألبان بالخانكة، حيث أسفرت عن ضبط 503 أقراص جبنة رومى بها عفن وغير محتفظة بخواصها الطبيعية، بإجمالى مضبوطات 5 أطنان و30 كيلو جرام، كما تمكنت الحملة أيضا من إعدام منتجات أخرى تظهر عليها علامات التالف الظاهرى، منها 25 كيلو جرام حلاوة طحينية، و25 كيلو جرام جبن رومى مبشور، و48 كيلو جرام جبنة مطبوخة منعًا لوصولها ليد المستهلك.

كما تم تحرير 4 محاضر لعدم نظافة المنشأة لشروط النظافة الصحية، وكذلك لعدم حمل المشتغلين بالأغذية لشهادات صحية تثبت خلوهم من الأمراض المعدية، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية وعرض محاضر الضبط على النيابة العامة للنظر والتصرف.

وأشارت المديرية، إلى أن الحملة بقيادة الشريف عادل رئيس مكتب مراقبة الأغذية، ومفتشى الأغذية محمد حمدى، وصلاح فام، وعبد الكريم يوسف، وأيمن عاطف، وأسامة السيد.

ومن ناحيته أكد الدكتور خالد الخطيب، على استمرار الحملات المكثفة على مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة، والضرب بيد من حديد على المخالفين، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين بمحافظة القليوبية.

 

 

فريق الحملة بصحة القليوبية
فريق الحملة بصحة القليوبية

 

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

 

الجبن المضوط بالحملة
الجبن المضوط بالحملة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة