الصحة تعلن تطوير ورفع كفاءة 1139 مستشفى بقيمة 27 مليارا و561 مليون جنيه.. إنشاء 51 مستشفى و310 وحدات ومراكز بتكلفة 22 مليارا 133 مليون جنيه.. وتوفير مخزون استراتيجى من اللقاحات والأمصال بـ2.1 مليار جنيه

الجمعة، 24 يونيو 2022 04:00 م
الصحة تعلن تطوير ورفع كفاءة 1139 مستشفى بقيمة 27 مليارا و561 مليون جنيه.. إنشاء 51 مستشفى و310 وحدات ومراكز بتكلفة 22 مليارا 133 مليون جنيه.. وتوفير مخزون استراتيجى من اللقاحات والأمصال بـ2.1 مليار جنيه وزارة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت وزارة الصحة والسكان عن تفاصيل تطوير مشروعات تطوير البنية التحتية الصحية مؤكدة أنه تم تطوير ورفع كفاءة 1139 مستشفى بقيمة 27 مليارا و561 مليون جنيه مشيرا إلى أنها تقدم خدمات طبية تتسق مع معايير الجودة.
 
وأكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان في تصريحات خاصة لليوم السابع أنه تم إنشاء 51 مستشفى و310 وحدات ومراكز بتكلفة 22 مليارا 133 مليون جنيه ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل فى محافظات المرحلة الأولى.
 
وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أنه تم تطوير مرفق الإسعاف من خلال 84 مشروع بتكلفة 4 مليارات و159 مليون جنيه فيما بلغت تكلفة المشاريع الخاصة بمبادرات الصحة العامة 5.99 مليار جنيه.
 
وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن تكلفة مشروع مشتقات البلازما بلغت 423 مليون جنيه مشيرا إلى أنه تم افتتاح وتشغيل مجمع الأمصال بحلوان، وإنشاء المجمع القومي للأمصال واللقاحات بالإضافة إلى توفير معدات سلاسل التبريد الخاصة باللقاحات والأمصال.
 
وتابع الدكتور حسام عبد الغفار: استطاعت الوزارة توفير مخزون استراتيجي من الأدوية واللقاحات والأمصال كما تم مضاعفة المخزون الاستراتيجي من ألبان الأطفال مع توفير مخزون استراتيجي من اللقاحات والأمصال بتكلفة 2.1 مليار جنيه.
 
ولفت المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إلى أنه تم تطوير ورفع كفاءة حوالي 153 مستشفى حميات وصدر خلال جائحة فيروس كورونا، بتكلفة 438 مليون جنيه كما تم تطوير تطوير البنية التحتية ورفع كفاءة 30 مستشفى نموذجي وافتتاح 11 مستشفى، بتكلفة 4.5 مليار جنيه.
 
وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن الوزارة أصدرت خطة لمكافحة السرطان من خلال التشخيص السريع وعلاجها، حيث تم تجهيز معامل لتقليص الوقت المستغرق الجراء الجمهوريٌة تحاليل العينات، وتوزيع أجهزة الأشعة على مراكز الأورام بينما تم تطوير سيارات الفحص الخاصة بالماموجرام والسونار وتوزيع أجهزة تضمن تقليل الانتظار بكل خطوة وكذلك عبء التنقل للكشف وتم انشاء معملين Pathology
 
وتابع: نسير وفق خطط محددة تتسق تماما مع رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي 2030 لدعم وتطوير قطاع الصحة وهيكلته لضمان تقديم خدمات طبية بمقاييس عالمية مشيرا إلى أن هناك تحول كبير في البينية التحتية الصحية يتم على محورين متوازيين الأول هو تشغيل منظومة التأمين الصحي الشامل مرحليا في المحافظات والثاني نشاط مبادرة حياة كريمة التي تعمل على تطوير الوحدات والمراكز الطبية بنفس معايير التأمين الصحي الشامل وهو ما يقلص مدة تطبيق التأمين الشامل.
 
وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار أن الدولة تدعم القطاع الصحي بكل قوة مشيرا إلى أنه يوجد نهضة كبيرة في عملية تدريب وتعليم الأطباء وجميع العاملين بالقطاع الطبي من أجل رفع كفاءة الخدمة الطبية للمواطن مشيرا إلى أن هناك نسق محدد وبرامج وخطط لمكافحة كافة الوبائيات بالإضافة إلى أنشاء نظام لترصد الأمراض والتنبؤ بالجوائح.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة