اختتام معرض مصر القديمة بمتحف ماكلونج فى الولايات المتحدة

الإثنين، 13 يونيو 2022 06:30 م
اختتام معرض مصر القديمة بمتحف ماكلونج فى الولايات المتحدة آثار فرعونية بالمتحف
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد ما يقرب من 30 عامًا من العرض أعلن متحف ماكلونج للتاريخ الطبيعي والثقافة بالولايات المتحدة عن اختتام المعرض طويل الأمد ، مصر القديمة: الصوت الأبدي، وسيظل المعرض مفتوحًا للجمهور حتى 23 يوليو 2022 ، حيث يستعد متحف ماكلونج لإعادة القطع المعارة المعروضة إلى المتاحف الشريكة، وقد افتتح مصر القديمة: الصوت الأبدي في متحف ماكلونج في 29 أغسطس 1992.

وتمت استعارة العديد من العناصر في المجموعة بما في ذلك تابوت مزخرف لكاهنة ونموذج مصغر للقاعة الكبرى في الكرنك ، من متاحف أخرى منذ ما يقرب من ثلاثة عقود.

ومن التماثيل المقدسة للآلهة إلى الأدوات الدنيوية للحياة اليومية أعاد المعرض الحياة لمصر القديمة أمام عشرات الآلاف من زوار متحف ماكلونج، وسيأخذ المعرض دورة حياة جديدة في مساحة مرنة تناسب احتياجات المتحف والحرم الجامعي ومجتمع نوكسفيل بالولايات المتحدة.

وقال كلاوديو جوميز المدير التنفيذي لمتحف مكلونج: "من الضروري أن تقوم المتاحف بتدوير المعارض وتزويد الجمهور بمساحات جديدة وجذابة لقد سمح انطلاق معرض مصر القديمة لـ باستكشاف أفكار جديدة".

وللاحتفال بمرور 30 ​​عامًا على العرض وتوديع المعرض تمت دعوة الجمهور إلى حدث يوم احتفالى في 23 يوليو المقبل، وسيتضمن الحدث الذي يستمر من 1 إلى 4 مساءً عرضا للحرف والأنشطة التي تحتفل بالتاريخ الآسر لتاريخ قدماء المصريين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة