سارة وهانتر وأكشاتا الهندية.. قصة 3 أربكوا بايدن ونتنياهو وحكومة جونسون

الأربعاء، 04 مايو 2022 12:00 م
سارة وهانتر وأكشاتا الهندية.. قصة 3 أربكوا بايدن ونتنياهو وحكومة جونسون بايدن وجونسون
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسبب المقربين من كبار المسئولين في أزمات وفضائح متتالية، حيث عاني الرئيس الأمريكي جو بايدن من التحقيقات حول أعمال نجله هانتر وصلاته المشبوهة بالإضافة لإدمانه المخدرات والكحول على مر سنوات، وفي بريطانيا تسبب زوجة وزير المالية ريتشي سوناك في ازمة لرئيس الوزراء بوريس جونسون، كما واجه نتانياهو انتقادات بسبب تصرفات زوجته المضطربة.

 

كشفت وسائل إعلام بريطانية فى لندن، عن فضيحة جديدة بطلتها أكشاتا مورتى زوجة المستشار ريشي سوناك ، وزير المالية في حكومة برويس جونسون ، حيث طالب حزب العمال (معارض) الحكومة بتقديم إجابات حول استفادتها من وضع "غير مقيم" فى البلاد لتجنب دفع الضرائب على عائدات عملها بالخارج.

 

كما يواجه سوناك نفسه تدقيقاً سببه احتفاظه ببطاقة خضراء أمريكية بعد 18 شهرًا من توليه منصب وزير المالية، وهو الأمر الذي دفع وسائل إعلام بريطانية للتساءول حول ما إذا كان سوناك قد استخدم الملاذات الضريبية وما إذا كان يجب أن يتنحى عن القرارات الرئيسية المتعلقة بالسياسات الضريبية في المملكة المتحدة بسبب زوجته.

 

وفى البيت الأبيض، يجد الرئيس الأمريكي جو بايدن نفسه مهدداً من تجاوزات الأبن ، وكان اخر السقطات ما كشفته الصحف الأمريكية تفاصيل عن تعاملات هانتر بايدن، التجارية المثيرة للجدل والتى كان أحدثها مرتبطا بأحد أهم خصوم الولايات المتحدة، وهى الصين.

 

وقالت صحيفة واشنطن بوست، إنه فى أغسطس 2017، وبعد سنوات من المباحثات ورحلات من وإلى الصين وتكوين شبكة من العلاقات، تم توقيع الاتفاق بين هانتر بايدن وكان على الطرف الآخر مسئول تنفيذى لشركة صينية يدعى جونجوين دونج.

 

وبعد أيام من التوقيع، تم إنشاء حساب فى بنك كاثى، وفى خلال أسبوع، بدأ تحويل ملايين الدولار. لكن بعد عام بدأ الأمر كله فى الانهيار، كما أصبحت تعاملات هانتر بايدن التجارية الخارجية مركزًا للجدل فى الأيام التى سبقت انتخابات 2020 عندما استجوبه مسؤولون جمهوريون لبيعه نفوذه إلى أوكرانيا.

 

كما عاني زعيم حزب الليكود اليميني الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل السابق من فضائح وأزمات زوجته وملفات الفساد التي تورطت فيها خلال سنوات ولايته الطويلة في المنصب.

 

وفي يونيو 2019 ، قضت محكمة إسرائيلية بتغريم سارة نتنياهو 15000 دولار بتهمة اهدار المال العام، وذلك بعدما اعترفت خلال مثولها أمام المحكمة بارتكابها خطأ جنائي، باستخدامها أموال الدولة لطلب وجبات طعام غير مصرح بها.

 

ولم تقتصر تجاوزات سارة نتيناهو علي المخالفات المالية والفساد ، ففي تصريحات أدلت بها عاملة سابقة في منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، كشفت بها أسراراً عما يدور بداخل هذا البيت، حيث أشارت العاملة في منزل نتنياهو، لإذاعة محلية، إلى أن زوجة رئيس الوزراء سارة مضطربة نفسيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة