العالم هذا الصباح.. "مملكة الزيوت النباتية" موسم حصاد زيت النخيل بإندونيسيا.. الريال يرفع كأس دورى أبطال أوروبا للمرة الـ14 بعد فوزه على ليفربول.. إصابة 7 ضباط من الشرطة الفرنسية قبل موقعة الريدز وريال مدريد

الأحد، 29 مايو 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. "مملكة الزيوت النباتية" موسم حصاد زيت النخيل بإندونيسيا.. الريال يرفع كأس دورى أبطال أوروبا للمرة الـ14 بعد فوزه على ليفربول.. إصابة 7 ضباط من الشرطة الفرنسية قبل موقعة الريدز وريال مدريد العالم هذا الصباح
إعداد أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع" تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات الماضية..
 


إصابة 7 ضباط من الشرطة الفرنسية قبل موقعة ليفربول وريال مدريد المثيرة

اندلعت اشتباكات بين الشرطة الفرنسية في باريس والجماهير قبل المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد، مما أسفر عن إصابة 7 ضباط من أفراد الشرطة.

وقالت صحيفة "L'Equipe" إن سبعة من أفراد الشرطة الباريسية أصيبوا بجروح خلال أعمال شغب خارج ملعب فرنسا في باريس.

ووفقا لوسائل إعلام فقد استخدمت الشرطة الفرنسية معدات خاصة لمنع بعض مشجعي ليفربول من دخول الملعب بدون تذاكر. وبسبب إجراءات الشرطة، أصيب العديد من الأشخاص ومن بينهم أطفال.

وبسبب أعمال الشغب هذه، تأخرت المباراة 37 دقيقة.

وتوج فريق ريال مدريد بلقب بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على حساب ليفربول إثر فوزه عليه بهدف وحيد، في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم السبت، على ملعب "فرنسا" الدولي.

ويدين فريق ريال مدريد بالفضل في انتصاره لجناحه البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي أحرز هدف الفوز الوحيد "الذهبي" له، بحلول الدقيقة 59 من زمن اللقاء، على ملعب "Stade de France"، بعد متابعة لكرة سددها الأوروجوياني فيديريكو فالفيردي، لاعب خط وسط الفريق الملكي.


مملكة الزيوت النباتية بالعالم.. موسم حصاد زيت النخيل فى إندونيسيا

تشهد العصمة الإندونيسية جاكارتا حصاد موسم ثمار زيت النخيل، حيث تعد إندونسيا من أكثر الدول إنتاجا للزيوت النباتية فى العالم، وعلقت إندونيسيا صادراتها من زيت النخيل فى الفترة الأخيرة وتعد أكبر دولة منتجة في العالم ما يمكن أن يؤدي إلى زعزعة استقرار سوق الزيوت النباتية التي ارتفعت أسعارها إلى أعلى مستوى منذ الحرب في أوكرانيا.

ارتفعت أسعار زيت النخيل في العالم بنحو 7% بعد أن حظرت إندونيسيا جميع صادرات هذا النوع من زيوت الطهي، في خطوة مفاجئة تنذر بتصاعد أسعار الأغذية العالمية.
 
وارتفعت العقود الآجلة لزيت النخيل تسليم يوليو 7% إلى 1564 دولاراً، في الوقت الذي أكد فيه عدد من مستوردي زيت النخيل في العالم استعدادهم لدفع أسعار أعلى مقابل الحصول على الكميات المعتادة من الزيت.
 
ويتخوف المستوردون من ارتفاع أسعار بقية زيوت الطعام، خاصة المستخرجة من الصويا وعباد الشمس في ظل ارتفاع الطلب.
وتعاني إندونيسيا التي يبلغ عدد سكانها 270 مليون نسمة من مشاكل في التوزيع والتخزين، بينما يفضّل المنتجون بيع شحناتهم دولياً للاستفادة من ارتفاع الأسعار.
 
وتخطط جاكرتا لاستئناف الصادرات عندما ينخفض سعر الجملة لزيت الطهي إلى 14 ألف روبية (97 سنتاً) في الأرخبيل بعدما ارتفع بنسبة 70 في المائة في الأسابيع الأخيرة.
 
ويطرح توريد زيت النخيل، الزيت الرئيسي المستخدم في الأرخبيل للطهي مشكلة منذ بداية العام. واضطر المستهلكون متواضعو الحال إلى الانتظار لساعات في طوابير طويلة أمام مراكز توزيع النفط بأسعار مدعومة في العديد من المدن.
 
وقالت أدي نيني التي تبيع نوعاً من الأطعمة المقلية التي يحبها الإندونيسيون وتسمى «غورنغان»، إنها ضربة قوية. وأضافت، أن «أسعار النفط المرتفعة أدت إلى خفض مبيعاتي، واضطررت إلى رفع سعر ما أنتجه من الغورنغان» ولم يرتفع سعر زيت القلي فقط، بل سعر فول الصويا أيضاً. وأدى الاستياء العام من ارتفاع أسعار المواد الغذائية إلى تراجع شعبية الرئيس حسب استطلاعات الرأي الأخيرة وإلى احتجاجات في مدن عدة
 
أشجار زيت النخيل
أشجار زيت النخيل

 

الفرز والتنقية
الفرز والتنقية

 

تجهيز ثمار النخيل
تجهيز ثمار النخيل

 

تنقية الثمار
تنقية الثمار

 

ثمار النخيل
ثمار النخيل

 

ثمار

ثمار

 
 

ريال مدريد يرفع كأس دوري أبطال أوروبا للمرة الـ14 بعد تغلبه على ليفربول

توج فريق ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ14 في تاريخه، بعد فوزه بنتيجة 1-0 على نظيره ليفربول الإنجليزي، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب "دي فرانس"، في نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022.

وبعد اللقاء احتفل اللاعبون بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، ورفع القائد البرازيلي مارسيلو الكأس، للمرة الخامسة في تاريخه.

وجاء هدف ريال مدريد عبر البرازيلي فينسيوس جونيور في الدقيقة 59 من كرة سريعة أمام المرمى، من تمريرة فيدي فالفيردي من الجهة اليمنى.

وتأخر انطلاق المباراة لمدة 30 دقيقة؛ بسبب شغب الجماهير، حيث تواجد عدد كبير منهم خارج الملعب وعدم استطاعتهم الدخول، لاقتحام آخرين ملعب المباراة بدون تذاكر وحجز أماكنهم.

وشارك النجم المصري محمد صلاح من بداية المباراة مع ليفربول حتى النهاية، وقدم أداء رائعا، لكن الحظ العاثر وقف أمام تسجيله للأهداف.

ويواجه ريال مدريد الإسباني بطل دورى أبطال أوروبا، نظيره إينتراخت فرانكفورت الألماني بطل الدوري الأوروبي، على كأس السوبر الأوروبي، المقرر له فى شهر أغسطس المقبل فى فنلندا.

وتقام مباراة كأس السوبر الأوروبي بين ريال مدريد وإينتراخت فرانكفورت، يوم 10 أغسطس المقبل، على الملعب "الأولمبي" فى مدينة هلسنكى العاصمة الفنلندية.

 

احتفال الريال  باللقب
احتفال الريال باللقب

 

احتفال الريال
احتفال الريال

 

احتفال اللاعبين باللقب الغالي
احتفال اللاعبين باللقب الغالي

 

احتفال اللاعبين
احتفال اللاعبين

 

احتفال ريال مدريد
احتفال ريال مدريد

 

جانب من احتفالات اللاعبين
جانب من احتفالات اللاعبين

 

جانب من الاحتفالات
جانب من الاحتفالات

 

ريال مدريد العملاق
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة