مثلث سماوى يُرى بالعين المجردة ويراه سكان الوطن العربى فجر اليوم ..فيديو

الأربعاء، 25 مايو 2022 05:00 ص
مثلث سماوى يُرى بالعين المجردة ويراه سكان الوطن العربى فجر اليوم ..فيديو انتظام هلال قمر نهاية الشهر المتناقص في مثلث سماوي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث مباشر جديد قدمه تليفزيون اليوم السابع عن ظاهرة فلكية، يرصدها سماء الوطن العربى قبل شروق الشمس الأربعاء، وهى انتظام هلال قمر نهاية الشهر المتناقص في مثلث سماوي مع كوكب المريخ وكوكب المشتري بالافق الجنوبي الشرقي قبل ساعات من شروق الشمس وستشاهد بسهولة بالعين المجردة. 

وذكرت الجمعية الفلكية بجدة، أن المريخ والمشتري ، لهما لمعان ظاهري مختلف كثيرًا، حيث سيظهر هلال القمر المتناقص أسفل اليسار (أو 5 درجات إلى الجنوب الشرقي السماوي) من الكوكبين.

إضافة لذلك، عند مراقبة المريخ والمشتري يوميا سيبدو أنهما يقتربان من بعضهما البعض حتى موعد الاقتران بينهما يوم الجمعة، وليس هناك حاجة لاستخدام اية أجهزة لمراقبة السماء هذا الأسبوع .

وسيشاهد كذلك كوكب الزهرة المتألق إلى أسفل يسار الثلاثي، وسيستمر هذا الكوكب في الشروق بالقرب من بداية الفجر من الآن و حتى أغسطس المقبل مما يتيح فرصة لالتقاط الصور الرائعة.

وكشفت الجمعية الفلكية بجدة فى تقرير لها، أنه يعتبر من السهل رؤية القمر والزهرة والمشترى لأنهم ثانى وثالث ورابع ألمع الأجسام فى قبة السماء على التوالى بعد الشمس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة