"دفاع النواب": فخورون بما تحقق من إنجازات وتنمية بشبه جزيرة سيناء

الإثنين، 23 مايو 2022 08:45 م
"دفاع النواب": فخورون بما تحقق من إنجازات وتنمية بشبه جزيرة سيناء مجلس النواب - أرشيفية
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت لجنة الدفاع والأمن القومى، برئاسة اللواء أحمد العوضى اجتماعا للاستماع إلى رؤية الجهاز الوطنى لتنمية شبه جزيرة سيناء لأعمال وآفاق التنمية للوقوف على مشروعات الدولة العملاقة التى تتم داخل شبه جزيرة سيناء لارتباطها بالأمن القومي.

 

وقال اللواء أحمد العوضى، رئيس لجنة الدفاع، إن ما تشهده سيناء من تنمية فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، يجعلنا فخورين بما تم إنجازه من مشروعات كبيرة، مؤكدا أن القيادة السياسية تضع سيناء فى بؤرة الاهتمام الاولى وذلك من خلال تخصيص ميزانية تصل إلى 700 مليار جنيه لإعمار سيناء.

 

ووجه العوضى، الشكر للقوات المسلحة والقيادة السياسية وقوات الشرطة الباسلة على جهودهم الكبيرة فى استعادة الأمن والاستقرار فى تلك البقعة الغالية على المصريين جميعا لافتا إلى أن اللجنة استمعت لشرح وافى عن خطة تنمية سيناء وهو ما يجعلنا متفائلين كثيرا بتحقيق مستقبل واعد فى سيناء.

 

 وأشار إلى أنه تم تنفيذ مئات المشروعات القومية الكبرى فى سيناء فى كافة المجالات والتخصصات فى عهد الرئيس السيسى من بينها تنفيذ الأنفاق الجديدة أسفل قناة السويس، إضافة إلى إنشاء المناطق اللوجستية داخل الموانئ وذلك فى إطار تنمية وتطوير محور قناة السويس، وإنشاء التجمعات العمرانية والجامعات بسيناء كجامعة الملك سيناء وجامعة العريش والمدارس والمعاهد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة