صحة المنيا: المرور على 725 منشأة غذائية وإعدام 1055 كيلو أغذية مختلفة

السبت، 14 مايو 2022 05:22 م
صحة المنيا: المرور على 725 منشأة غذائية وإعدام 1055 كيلو أغذية مختلفة الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا
المنيا-حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن الإدارة العامة للطب الوقائى "إدارة مراقبة الأغذية" قامت بتنفيذ حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية، وذلك خلال شهر أبريل الماضى، وقامت فرق مراقبة الأغذية  بالمرور على  725 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها.

وأوضح نادى أن جهود الحملات أسفرت عن تحرير 334 محضرا للمخالفات المضبوطة، وتنوعت المحاضر بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة و عدم وجود شهادات صحية ومحاضر أخرى وتم ضبط  9 منشأة بدون ترخيص بالإضافة الى ضبط منشأة لوجود خطر داهم على الصحة العامة وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشأت. 

وأكد وكيل الوزارة على إستمرار تشديد الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية، لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

وأوضح الدكتور على قاسم مدير الإدارة العامة للطب الوقائى أنه تم إعدام 1055 كيلو أغذية مختلفة و 14 لتر عصائر لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم سحب 750 عينة مواد غذائية وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك بالإضافة إلى استخراج 686  شهادة صحية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة