"القابضة للأدوية": هناك دعم قوى من الدولة لصناعة الدواء بمصر

الثلاثاء، 10 مايو 2022 11:51 م
"القابضة للأدوية": هناك دعم قوى من الدولة لصناعة الدواء بمصر القابضة للأدوية
أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أشرف الخولى العضو المنتدب للشركة القابضة للأدوية، إن صناعة الدواء بمصر قديمة وليست حديثة وأول من أسس لها هو "طلعت حرب باشا"، ومن ثم توسعت هذه الصناعة في عهد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وتابع:"الشركة القابضة للأدوية قاطرة صناعة الدواء في مصر وتعمل على توفير الدواء للشعب المصرى بالسعر المناسب"، لافتاً إلى أن هناك دعم قوى من الدولة لقطاع الدواء.
 
وأضاف "الخولى"، خلال  لقاء له عبر تطبيق "زووم"،ببرنامج "من مصر"، الذى يقدمه عمرو خليل، عبر قناة "cbc"، أن الشركة تسعى لتوفير الدواء بسعر مناسب في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية وزيادة الأسعار العالمية، مشدداً على أنه يسعى لتطوير منظومة صناعة الدواء في الشركات التابعة للقابضة.
 
 
ولفت "الخولى"، إلى أنه تم رصد مليار و800 مليون جنيه لتطوير مصانع الشركة من أجل مجاراة التقدم العالمى والتصدير للأسواق العالمية ، وتابع:"التعامل لم يعد ورقى الآن والرقمنة دخلت في كافة تعاملت الشركة"، لافتاً إلى أن هناك  200 مليار استثمارات متوقعة خلال الفترة المقبلة.
 
وأكد "الخولى"، أن هيئة الدواء المصرى تشرف على شركات القابضة بشكل دقيق ولا صحة لما يتردد بأن الدواء المصرى غير فعال بذات الشكل الذى عليه الدواء المستورد أو الأجنبي، وتابع:"هذا غير صحيح كون الدواء فعال بشكل مطابق للمواصفات".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة