نيللى كريم تبدأ محاولات تعديل قانون الأحوال الشخصية فى "فاتن أمل حربى".. هل تنجح؟

الجمعة، 08 أبريل 2022 06:00 م
نيللى كريم تبدأ محاولات تعديل قانون الأحوال الشخصية فى "فاتن أمل حربى".. هل تنجح؟ مسلسل فاتن امل حربى
كتب بهاء نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت النجمة نيللى كريم طريقها في محاولة تغيير قانون الأحوال الشخصية والذى يلزم المرأة المطلقة الحاضنة لأولادها بسقوط حضانتها لهم في حالة الزواج من شخص آخر، من خلال دورها في مسلسل "فاتن أمل حربى" الذى يعرض خلال شهر رمضان على قناة Cbc، وبالتحديد منذ نهاية الحلقة الخامسة ومع بداية الحلقة السادسة.

وكانت البداية بعد تعرض "فاتن" نيللى كريم، لمعاملة غير آدمية من زوجها "سيف شريف سلامة، والذى كان له العديد منا لسلبيات فكان رجلا متحكما في أمورها كما أنه بخيلا على زوجته وابنتاه كل ذلك في تارة وضربه واهانته لها بشكل غير آدمى أثناء نقاشها معه في أي شئ لا يروق له في تارة أخرى.

لم تقف محاولات "سيف" إلى هذا الحد، ولكن بعد الطلاق الذى وقع بينهما حاول أن يجعلها ذليلة بحكم انها سيدة فقيرة لا تملك شيئا غير عملها بالشهر العقارى، ومعها ابنتاها ومارس "سيف" العديد من الأمور السيئة مثل سرقة عفش المنزل ومن ثم عدم دفع ايجار الشقة التي كانت تظن فاتن بأنها تمليك لتكون هي وابنتاها في الشارع، كما أنه حاول أن يهدم مستقبل ابنتاه للضغط على "فاتن" للعودة اليه ذليلة.

لتبدأ أخيرا "فاتن" في بداية مشوارها ضد قانون الأحوال الشخصية بعد أن انفعلت أمام المحكمة بأحد القضايا لتقرر رفع قضية على قانون الأحوال الشخصية التي وصفته بأنه "قانون ظالم" بان يحرم الأم من أبنائها إن تزوجت، كما أن الفيديو التي تحدثت فيه عن هذا الأمر لاقى صدى قوى على مواقع التواصل الاجتماعى، ومن الواضح بأن هذه القضية ستكون رأى عام.

فهل تستيطع النجمة نيللى كريم تتغيير قانون الأحوال الشخصية خلال أحادث مسلسل "فاتن أمل حربى"، ومن ثم إلى أرض الواقع هل ستنجح في لفت النظر إلى هذا القانون وإعادة النظر فيه ومناقشته وتعديله بشكل ينصف المرأة على أرض الواقع.

مسلسل "فاتن أمل حربى" يتناول قضية مهمة من قضايا المرأة، ألا وهى حضانة الأم المطلقة للأبناء في حال زواجها مرة أخرى، حيث تعد مناقشة القضايا الاجتماعية الخاصة بالمرأة من الأمور المفضلة للنجمة نيللى كريم فى الدراما.

المسلسل بطولة نيللي كريم، شريف سلامة، هالة صدقي، محمد ثروت، محمد الشرنوبي، خالد سرحان، فادية عبد الغني، جيلان علاء، محمد التاجي، يارا جبران، لمياء الأمير، سارة الدهيم، كريم فتحى، والطفلتين فيروز وريتال ظاظا، وتأليف إبراهيم عيسى في أولى تجاربه في الدراما وإخراج ماندو العدل وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل.

نيللى كريم من مسلسل فاتن امل حربى الحلقة 6
نيللى كريم من مسلسل فاتن امل حربى الحلقة 6

 

نيللى كريم الحلقة 6 من مسلسل فاتن امل حربى
نيللى كريم الحلقة 6 من مسلسل فاتن امل حربى

 

القبص على نيلى كريم فى فاتن امل حربى
القبص على نيلى كريم فى فاتن امل حربى

 

نيللى كريم
نيللى كريم

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة