فى مصر بس.. جوزيف شاب مسيحى من سوهاج بيفطّر 3000 صائم خلال شهر رمضان.. ويؤكد: ما أقوم به رسالة للجميع تفيد بأن مصر عصية على الكسر.. وإفطار الصائمين بدأ بكرتونة بلح من 7 سنوات واليوم أوزع 100 وجبة

الخميس، 07 أبريل 2022 04:00 ص
فى مصر بس.. جوزيف شاب مسيحى من سوهاج بيفطّر 3000 صائم خلال شهر رمضان.. ويؤكد: ما أقوم به رسالة للجميع تفيد بأن مصر عصية على الكسر.. وإفطار الصائمين بدأ بكرتونة بلح من 7 سنوات واليوم أوزع 100 وجبة جوزيف شاب قبطى من سوهاج بيفطّر 3000 صايم
سوهاج – محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الاسم جوزيف والأب جرجس والديانة مسيحى مصري هذا الشاب ابن مدينة طهطا شمال محافظة سوهاج، منذ 7 سنوات وهو يستقبل شهر رمضان المبارك على طريقته الخاصة في أول عام كان يخرج إلى الشوارع يوزع التمر على الصائمين هذا الأمر لقى ترحيب وتشجيع من الجميع في محاوله لدعمه وإعانته على هذا الأمر الذى يهدف في المقام الأول إلى غرس المحبة في نفوس الجميع وسرعان ما أراد جوزيف أن يطور فكرته ويحولها من بعض التمور البسيطة إلى وجبات غذائية سريعة وكانت البداية بــ 20 وجبة سرعان ما تضاعفت حتى وصلت 100 وجبة عن اليوم الواحد وتصل في نهاية الشهر الفضيل إلى 3000 وجبة كلها توزع قبل مدفع الأقطار بنصف ساعة على المارة في الشوارع وعلى قائدى السيارات الملاكى وسيارات الأجرة ومركبات التوك توك لا يفرق في ذلك بين مسلم في الشارع أو مسيحى.

طور جوزيف هذا العام من فكرته وأراد أن يرسل رسالة إلى العالم كله أن الشعب المصرى كله واحد لا فرق بين مسلم أو مسيحى الكل سواء ومصر لا تكسر، ولا تستطيع فيها أن تعرف الفرق بينهما إلى من خلال بطاقة الرقم القومى التي تحمل خانة الديانة أو من خلال ذكر الاسم للشخص نفسه سواء كان محمد أو حنا هنا يعرف المسلم والمسيحى ولكن في الأساس كلاهما واحد يشربون من مياه النيل ويستظلون بسماء واحدة ويأكلون من خير أرضا واحدة ويعبدون الله على تلك الأرض الواحدة وكتب حوزيف على بنر كبير عبارات هي أشبه بالرسائل قال فيها أن  المسيح قال عن مصر "مبارك شعب مصر" وقال عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم " شعبها في رباط إلى يوم القيامة" وكتب خلال هذا البنر " بحبك يا مسلم.. بحبك يا طيب" وجاى علشان أقولك كل سنه وأنت طيب" أخوك المسيحى جوزيف جرجس.

جوزيف شاب قبطى من سوهاج بيفطّر 3000 صايم (1)

وقال جوزيف جرجس ابن مدينة طهطا شمال محافظة سوهاج، إن الفكرة لم تكن وليدة هذا العام بل أنها كانت منذ عدة سنوات مضت بدأت الفكرة بكرتونة بلح تم توزيعها في اول مرة وبعد ذلك تطورت الفكرة إلى أن وصلت وجبات سريعة يتم تقديمها لأخوتى من المسلمين في شهر رمضان المعظم.

جوزيف شاب قبطى من سوهاج بيفطّر 3000 صايم (11)

جوزيف شاب قبطى من سوهاج بيفطّر 3000 صايم (12)

وأكد جوزيف جرجس في تصريحات لليوم السابع أن الهدف من هذا العمل هو أن أبعث برسالة إلى كل المغرضين والمحرضين ضد مصر أن مصر بلد واحد لا يمكن أن تفرق فيها بين مسلم مسيحى أيدا وأن رمضان في مصر شكل تانى وما يحدث في مصر مبين الأقباط والمسلمين من محبة وود لن تجده في أي بلد في العالم وأن مصر محروسة برعاية ربنا ورعاية جيشها وشرطتها ورئيسها.

جوزيف شاب قبطى من سوهاج بيفطّر 3000 صايم (13)
 
جوزيف شاب قبطى من سوهاج بيفطّر 3000 صايم (14)
 
جوزيف شاب قبطى من سوهاج بيفطّر 3000 صايم (15)
 
جوزيف شاب قبطى من سوهاج بيفطّر 3000 صايم (16)
 
جوزيف شاب قبطى من سوهاج بيفطّر 3000 صايم (17)
 
جوزيف شاب قبطى من سوهاج بيفطّر 3000 صايم (18)
 
جوزيف شاب قبطى من سوهاج بيفطّر 3000 صايم (19)
 
جوزيف شاب قبطى من سوهاج بيفطّر 3000 صايم (20)
 
جوزيف شاب قبطى من سوهاج بيفطّر 3000 صايم (21)
 
جوزيف شاب قبطى من سوهاج بيفطّر 3000 صايم (22)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة