فريق "هندسة أسيوط" السابع على العالم في تصميم وبرمجة سيارة ذاتية القيادة

الأحد، 03 أبريل 2022 11:11 ص
فريق "هندسة أسيوط" السابع على العالم في تصميم وبرمجة سيارة ذاتية القيادة الفريق الطلابى
أسيوط - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عن فوز فريق طلابى من كلية الهندسة، بالمركز السابع عالميا فى مسابقة " Extended Reality Challenge-Autonomous vehicles "   ضمن فعاليات مهرجان الهندسة، من تنظيم الجمعية الأمريكية لمهندسى الميكانيكا بالولايات المتحدة .

 

وأكد الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن هذا النوع من المسابقات هو الأول من نوعه، حيث يتضمن تقنيات متقدمة للمحاكاة فى الواقع الافتراضى للسيارات ذاتية القيادة التى تعد مستقبل تكنولوجيا السيارات وأنه هدف للفريق أن يعمل على هذا النوع من التكنولوجيا لمواكبة التطور فى صناعة المركبات.

 

كما أكد الدكتور شحاتة غريب، أن مشاركة الفريق الطلابى جاءت فى إطار نشاط نادى العلوم والابتكار بالإدارة العامة لرعاية الشباب تحت إشراف الدكتورة غادة عبد الرحمن الأستاذ بكلية تمريض ومستشار النشاط العلمى باللجنة العليا للأنشطة، والأستاذ وليد زيدان مدير إدارة النشاط العلمى برعاية الشباب.

 

كما كشف الدكتور نوبى محمد حسن عميد كلية الهندسة أن الفريق الطلابى يضم ٤ طلاب جميعهم من فرق دراسية مختلفة بقسمى الميكانيكا والميكاترونيكس بكلية الهندسة وان المسابقة تنظمها الجمعية الأمريكية للمهندسى الميكانيكا ضمن فاعليات مهرجان الهندسة بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما يعد تأكيدا على ما تضمه الكلية على عناصر متميزة من الطلاب يواصلون العمل الدؤوب من اجل تجديد مكانتهم وحصد أماكن متقدمة فى كافة المحافل الدولية وتمثيل جامعة أسيوط على نحو لائق ومشرف .

 

وأشار الدكتور عزت عبد المنعم مرغنى وكيل كلية الهندسة لشئون التعليم والطلاب إلى أن الفريق يتكون الفريق من 4 طلاب وهم: نزار ابراهيم، عبد الرحمن عرفه، محمد محمود، عمرو مصطفى.

 

وصرح الفريق الطلابى بأنه تم العمل على المسابقة بإشراف من الدكتور احمد سعد الأستاذ المساعد بقسم الهندسة الميكانيكية والمهندس رامى عنتر المعيد بقسم الهندسة الميكانيكية وان المسابقة هى تصميم وبرمجة سيارة ذاتية القيادة ومحاكاة لعملها فى الواقع الافتراضى وان الفريق يسعى ان يكون رائدا فى هذا النوع من المركبات وتأهيل طلابه لتصميمها وتصنيعها فى مواكبة لما يدور حول العالم من تطور تكنولوجى فى المجال ذاته.

 

1ف
 

 

1فر
 

 

1فري









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة