ماكرون أم لوبان؟ .. "إكسترا نيوز" ترصد آراء الشارع الفرنسي حول انتخابات الرئاسة

الجمعة، 15 أبريل 2022 01:00 ص
ماكرون أم لوبان؟ .. "إكسترا نيوز" ترصد آراء الشارع الفرنسي حول انتخابات الرئاسة تقرير عن الانتخابات الفرنسية
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة اكسترا نيوز، تقريرا أجراه مراسلها في فرنسا، عن رؤية الشعب الفرنسي لانتخابات الرئاسة، والمنافسة بين ماريان لوبان وإيمانويل ماكرون، حيث أجرت عدة لقاءات مع عدد من المواطنين للوقوف على أرائهم ورصد تلك المنافسة.

وقال أحد المواطنين خلال التقرير: "بالنسبة لي أنا متردد للإدلاء بصوتي، ولكن قد أغير رأيي في الفترة القادمة، وإذا ذهب للانتخابات سيكون بسبب خوفي من المقاطعة، في الحقيقة أنا لا يعجبني كلا المرشحين، وبالطبع القوة الشرائية هي الأهم لي وهي الأساس، لأن لها تداعيات على حياتنا ونحن من نعاني منها، مثل زيادة أسعار الطعام والكهرباء".

وقال مواطن آخر: "بالنسبة لي مازال الطريق ممهدا لأي منهما المهم أن يستطيع إنهاء الأزمة ونخرج منها برأس مرفوعة، وتكون فرنسا قادرة على التحكم في زمام الأمور، حتى تتاح مباحثات بين الطرفين حول أهمية الأمن، ليس فقط لفرنسا وأوروبا، بل والعالم، ويجب أن تقوم الأمم المتحدة بدورها".

وقالت مواطنة آخرى: "بالنسبة لي اختياري سيكون قائما على القوة الشرائية، الأزمة في أوكرانيا تبقى هي الأهم، فرنسا قامت بدورها لإنهاء الصراع وقد تحدث مفاجأة في الانتخابات الحالية، على الرغم من أن ماكرون الأقرب للفوز".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة