نوادر وحش الشاشة مع قراءة الطالع.. فك عقدة الطالب الراسب فأصبح محامى ناجح

الخميس، 14 أبريل 2022 01:00 ص
نوادر وحش الشاشة مع قراءة الطالع.. فك عقدة الطالب الراسب فأصبح محامى ناجح فريد شوقى
زينب عبداللاه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثيرا ما يصادف الإنسان فى حياته مواقف غريبة لا يجد لها تفسيراً وقد يرجع هذا أحيانا إلى قوى خارقة أو عالم السحر وما وراء الطبيعة، وهذا ما حدث مع وحش الشاشة فريد شوقى وكتبه فى مقال نادر تحت عنوان :" أبين زين"

وقال وحش الشاشة إنه لا ينسى ما مر به حين كان فى سن 16 عاما وكان يسكن إلى جوارهم فى حى الحلمية شيخ  عرف بأنه مكشوف عنه الحجاب، وكان هذا الشيخ يشتغل بالفلك ويقرأ الطالع.

وأشار فريد شوقى إلى أن هذا الشيخ كان يحظى باحترام وتقدير ومكانة كبيرة فى الحى وكان الناس يروون عنه قصص وغرائب تصل إلى حد الأساطير.

وأوضح أن هذا الشيخ كان له ابن فى مثل سنه وكان صديقاً له ، ورآه ذات يوم يمسك بكتب والده الشيخ كى يتعلم منها قراءة الطالع ليكون خليفة لأبيه.

وقال وحش الشاشة انه استعار بعض الكتب من صديقه وكانت تتحدث عن فتح المندل، فقرأه بشغف كبير محاولاً تطبيق ما تعلمه من هذا الكتاب، وبالفعل استطاع أن يحظى بثقة أهل الحى ، وبدأوا يلجأون إليه ليقرأ لهم الطالع .

و ذات مرة لجأ له والد صديقه الذى كان يتعسر كثيراً فى الامتحانات رغم أنه زكى ويحرص على المذاكرة ، وطلب من فريد شوقى أن يساعده ليعرف سبب رسوب ابنه وكيف يجتاز الامتحانات.

وبعد أن قرأ وحش الشاشة الأدعية والأذكار أخبر الرجل أن ابنه يعانى من حالة اضطراب تجعله يفقد الذاكرة وينسى المعلومات التى حفظها، وأخذ الأب ابنه إلى طبيب نفسى ليعالجه ، وبعد فترة شفى الابن ونجح فى امتحاناته والتحق بكلية الحقوق وأصبح من المحامين المشهورين.

وأكد فريد شوقى أنه ليس مقتنعاً بأن الإنسان يمكنه أن يعلم الغيب و يقرأ الطالع مهما كانت قدراته، وأن الأمر لا يعدو كونه صدفة تتحقق فى كل مرة ، وبعد فترة انصرف عن تلك الهواية وتفرغ لهواية التمثيل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة