عام على انطلاق برنامج "بيت للكل".. الإعلامى الأردنى حازم الرحاحلة لـ"اليوم السابع": البرنامج يجمع خطاب إعلامى واحد ويعالج قضايا عربية مشتركة.. ويعبر عن رؤى وأفكار تعالج جملة التحديات التى نواجهها

الخميس، 14 أبريل 2022 04:00 ص
عام على انطلاق برنامج "بيت للكل".. الإعلامى الأردنى حازم الرحاحلة لـ"اليوم السابع": البرنامج يجمع خطاب إعلامى واحد ويعالج قضايا عربية مشتركة.. ويعبر عن رؤى وأفكار تعالج جملة التحديات التى نواجهها فريق عمل برنامج بيت للكل
حوار / أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

<< أفخر بأننى جزء من هذا العمل الإعلامى العربى المشترك وأمثل به بلدي الأردن

<< برنامج بيت للكل يقدم رسالة إٕعلامية تحمل رؤى الدول العربية المشاركة تجاه قضايا متنوعة

 

في 15 أبريل 2021، تم الإعلان عن إطلاق أول برنامج عربى مشترك يضم 4 دول عربية تحت اسم "بيت للكل"، شارك فيه عدد من الإعلاميين من مصرو الأردن وفلسطين والعراق، يتحدث عن كافة الملفات والموضوعات التي تهم الشعوب العربية وكانت أولى كلمات البرنامج من الإعلاميين "من مصر أم الدنيا والجمال برنامج بيت للكل بنطل عليكم من خلال عمل عربي مشترك"، ليتم بدء بث البرنامج 16 أبريل الماضى.

البرنامج يضم عدد من الإعلاميين من الـ 4 دول عربية، تناوبوا على تقديمه خلال أول عام للبرنامج، وخلال تلك الحلقة، نجرى حوارا مع الإعلامى الأردنى حازم الرحاحلة، الذى يوضح أبرز اللحظات التي لا تنسى في البرنامج منذ بدايته وحتى مرور أول عام على انطلاقه.

وخلال الحوار يشير الإعلامى الأردنى حازم الرحاحلة  إلى كيف يرى التعاون العربى في تنفيذ فكرة برنامج تلفزيونى يضم مذيعين من عدة دول عربية؟ وأبرز ما الذى لاحظه في الدول التي تم بث البرنامج فيها، والملفات التى حرص البرنامج على تسليط الضوء عليها، وغيرها من القضايا والموضوعات في الحوار التالى..

ما هو الهدف الذى نجح البرنامج في تحقيقه؟

البرنامج العربي المشترك "بيت للكل" ومن خلال تجمع الأردن ومصر والعراق وفلسطين فى خطاب اعلامي واحد يعالج قضايا عربية  مشتركة كما يعبر عن رؤى وأفكار تعالج جملة التحديات التي نواجهها.

الإعلامى الأردنى حازم الرحاحلة
الإعلامى الأردنى حازم الرحاحلة

 

مع مرور عام على انطلاق برنامج "بيت للكل".. كيف تقييم هذه التجربة؟

أفخر بأننى جزء من هذا العمل الإعلامى العربى المشترك وأمثل به بلدي الأردن خاصة وأمثل صوت الاعتدال العربى عبر خطاب متوازن نسلط الضوء من خلاله على العمل والإنجاز والريادة والكثير من قصص النجاح وما يقوم به الشباب المبدع .

 

ما هي أبرز الحلقات التي قدمتها خلال البرنامج؟

جميع حلقات البرنامج كانت مميزه في الأردن في مصر في فلسطين وفي العراق كل حلقة لها مضمونها الذي يتحدث عن العديد من الموضوعات في الدول العربية المشاركة تجاه كافة القضايا، ويتضمن العديد من الفقرات المتنوعة المصحوبة بتقارير ميدانية من الدول الأربع المشاركة وعرض قصص النجاح والريادة والإبداع .

الإعلامى حازم الرحاحلة
الإعلامى حازم الرحاحلة

 

ما هي الملفات التى حرص البرنامج على تسليط الضوء عليها؟

يقدم برنامج بيت للكل رسالة إٕعلامية تحمل رؤى الدول العربية المشاركة تجاه قضايا متنوعة، وجاء التعاون الإعلامي مثمرًا بين مصر والعراق والأردن وفلسطين كمشاركين في البرنامج الذى تمتزج فيه عناصر الجدية والإبهار والمتعة والترفيه في آن واحد، وما يميز البرنامج متابعته للمناسبات والأحداث التي يشهدها العالم العربي وخصوصا الدول المشاركة.

كيف كان التعاون بين 4 إعلاميين ينتمون لـ 4 دول عربية؟

يعد التعاون المميز بين الفريق الذي يعمل على البرنامج من الدول احد اهم اسباب النجاح للبرنامج حيث يبذل جهد كبير ومميز من الجميع .

حازم الرحاحلة وأشرف ذكى
حازم الرحاحلة وأشرف ذكى

 

ما الذى لاحظته في الدول التي تم بث البرنامج فيها؟

من خلال زيارة الدول المشاركة في برنامج بيت للكل، تعرفنا على العديد من القصص والحكايات الجميلة والأماكن التي تحمل في ثناياها عادات وتقاليد المجتمعات العربية التي تتشابه كثيرا .

 

هل رأيت أن هناك تناغما وتكاملا بين الإعلاميين الذين تناوبوا على تقديم البرنامج؟

الجميل في البرنامج التناغم والتكامل بين أعضاء فريق العمل الذي يعمل بروح الفريق الواحد الذي ينعكس بشكل مميز على تقديم المذيعين وادائهم .

 

ما هي أبرز ردود الأفعال التي لاحظتها عن البرنامج من الجمهور العربى؟

هنالك قبول وترحيب ببرنامج بيت  للكل في الشارع العربى، وردود الفعل من المتابعين إيجابية واعتقد أن البرنامج سيحقق انتشار أوسع وأكبر إن شاء الله وبهمة وجهود العاملين عليه .

فريق عمل برنامج بيت للكل
فريق عمل برنامج بيت للكل

ما هي رسالتك لزملائك الذين شاركوك في تقديم البرنامج ورسالتك للجمهور؟

افتخر واعتز باختياري لتقديم برنامج «بيت للكل» واتقدم بجزيل الشكر والتقدير لإدارة مؤسستي مؤسسة الإذاعة والتليفزيون الأردنى والشكر لكل القائمين على هذا البرنامج وجميع زملائي الذين يعملون بكل مهنيه بتقديم للمشاهد حلم وعمل عربى إعلامى مشترك.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة