الأكاديمية المصرية للفنون بروما تستعد للاحتفال بيوم التراث العالمى

الثلاثاء، 12 أبريل 2022 11:00 ص
الأكاديمية المصرية للفنون بروما تستعد للاحتفال بيوم التراث العالمى اليونسكو
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قررت منظمة اليونسكو، اختيار يوم 18 أبريل للاحتفال بالتراث العالمي، التي أنشأتها في عام 1983 ، بالتعاون مع المجلس الدولي للآثار والمواقع، وذلك بهدف زيادة الوعي بأهمية التراث الثقافي العالمي ، وآثاره والحفاظ عليها. .

في هذه المناسبة قررت الأكاديمية المصرية للفنون بروما، الاحتفال بهذا اليوم من خلال تقديم فعالية "يوم التراث العالمي" الثلاثاء المقبل 19 أبريل، فى تمام الساعة السادسة والنصف مساءً.

 وفى خلال الفعالية سيتم عمل فيديو من إنتاج الأكاديمية المصرية على سبعة مواقع مصرية مدرجة ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي:آثار المدينة المسيحية القديمة أبو مينا ، وطيبة القديمة وجبانتها ، والقاهرة التاريخية ، وممفيس ومقابرها (المنطقة من الجيزة إلى دهشور) ، والآثار النوبية من أبو سمبل إلى فيلة ، ومنطقة سانتا كاترينا ووادى الحيتان

 كما سيتم القاء محاضرة "إحياء التراث المصري في التصميم الحديث" لماهيناز المسيرى، وسيتبع ذلك معرض"سحر الأقمشة المصرية" الذي سيقودنا في رحلة سحرية من الاقتراحات للفولكلور المصري الغني للغاية ، من الأقمشة الملونة ، إلى أسلوب مصر القديمة، وخلال المعرض سنشاهد رقصة إيمي حسن الفرعونية.

جدير بالذكرأن اتفاقية شملت التراث نوعين من التصنيفات التراثية، وهى ثقافي: ويشمل الآثار والأعمال المعمارية والمجمعات العمرانية والمواقع الحضرية ذات القيمة الاستثنائية، وطبيعي: ويشمل المواقع الطبيعية ذات القيمة العالمية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة