إبراهيم عبد الفتاح: عبد الرحمن الأبنودى رقم واحد وشعراء "الهاى كوبى" ماتوا

الإثنين، 11 أبريل 2022 02:18 م
إبراهيم عبد الفتاح: عبد الرحمن الأبنودى رقم واحد وشعراء "الهاى كوبى" ماتوا الشاعر إبراهيم عبد الفتاح
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشاعر إبراهيم عبد الفتاح، إنه لا يوجد أى مجد لأى شاعر يتم تشبيه صوته الشعرى بشاعر آخر، فمن وجهة نظره، يعد الشاعر الراحل الكبير عبد الرحمن الأبنودى، لا مثيل له فى كتابة تترات أغانى المسلسلات الصعيدية.

وقال الشاعر إبراهيم عبد الفتاح، خلال تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، تعليقات على تشبيه الأغنية التى كتبتها لتتر مسلسل "جزيرة غمام"، والذى يعرض ضمن السباق الرمضانى لعام 2022 بأن بها روح الأبنودي، أن لكل شاعر صوته، ولكن اللبس الذى حدث، سببه فى المقام الأول هو اللهجة، فاللهجة الصعيدى عرفها جمهور الدراما عن طريق الشاعر الراحل الكبير عبد الرحمن الأبنودى، وهو من أهم شعراء العامية الكبار، وبالنسبة لى فلا مثيل له فى كتابة أغانى التترات.

عبد الرحمن الأبنودى
عبد الرحمن الأبنودى

وأضاف إبراهيم عبد الفتاح: وبالتالى أرى أن القول بأن شاعرا هو خليفة شاعر آخر، هو أمر لا يضيف شيئا للشعر، ناهيك عن أن هذه ليست المرة الأولى لى التى أكتب فيها تترا لمسلسل صعيدى، فأنا دائما ما أحب كتابة تترات المسلسلات الصعيدية، لأن هذه الناس تعيش الشعر فى كل شيء.

وقال إبراهيم عبد الفتاح، إن من قلد أصوات الشعراء ماتوا ولم يسمع أحد بهم، فالشعر لا يعرف "الهاى كوبى" بلغة التكنولوجيا، لكنه يعرف المثل القائل "الغالى تمنه فيه" فهذا الغالى هو جهد وكفاح ومسيرة الشاعر نفسه، الذى يعمل عليها من أجل تطوير نفسه وصوته لتقديم نظرته المختلفة ورؤيته إلى العالم.

مسلسل جزيرة غمام
مسلسل جزيرة غمام

 

هذا وشارك الشاعر إبراهيم عبد الفتاح بكتابة تتر أغنية مسلسل "جزيرة غمام" التى غناها الفنان الكبير على الحجار، وهو من إنتاج شركة سينرجى، وتأليف الكاتب الكبير عبد الرحيم كمال، وإخراج حسين المنباوى، وبطولة طارق لطفي، مى عز الدين، فتحى عبد الوهاب، أحمد أمين، رياض الخولى، محمد جمعة، هبة عبد الغنى، هاجر الشرنوبى، ميار الغيطى، دينا أحمد وعدد آخر من الفنانين، وظهور خاص للفنان عبد العزيز مخيون ووفاء عامر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة