أبطال رغم الإعاقة.. تتويج أبطال بارالمبياد الصين 2022

الأربعاء، 09 مارس 2022 06:00 ص
أبطال رغم الإعاقة.. تتويج أبطال بارالمبياد الصين 2022 أبطال بارالمبياد الصين 2022
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت دورة الألعاب الشتوية البارالمبية المقامة بالعاصمة الصينية بكين عدد من البطولات النهائية للفرق حيث تصدرت أوكرانيا جدول الميداليات بثلاث ميداليات ذهبية وذلك حسبما نشرت وكالة الأنباء الأوربية إ ب أ صورا.
 
وذكر موقع موقع "روسيا اليوم"، أن جريجوري فوفتشينسكي فاز فى سباق العدو السريع رجال بالميدالية الذهبية الأولى لأوكرانيا فى هذه الألعاب، ثم فازت أوكسانا شيشكوفا بسباق الجرى للسيدات ضعاف البصر.
 
وفاز بالميدالية الذهبية بريان ماكيفر من كندا ودليله راسل كينيدي فى بطولة التزلج الكلاسيكي لمسافات طويلة للرجال، كما فاز "فيتالي لوكياننكو" الأوكراني في سباق الرجال، ليحقق الرياضيون الأوكرانيون 7 ميداليات حتى الآن في يوم الافتتاح وحتى الآن، يوجد 20 رياضيًا أوكرانيًا و9 مرشدين في بكين، إذ سافر الوفد إلى الصين على الرغم من الغزو الروسي ورفع الفريق البارالمبى الأوكرانى المشارك فى دورة الألعاب البارالمبية، ، قبضته عاليًا فى إشارة للتحدى والصمود أمام الهجمات الروسية، حيث يتواصل إطلاق النيران بين القوات الأوكرانية والقوات الروسية.
 
حصل على الميدالية الذهبية براين ماكيفر من كندا ودليله راسل كينيدي ، والحاصل على الميدالية الفضية جيك أديكوف من الولايات المتحدة الأمريكية والحاصل على الميدالية البرونزية زيباستيان مودين من السويد فى بطولة الرؤية الضعيفة للتزلج الريفي على الثلج أثناء دورة الألعاب الأولمبية الشتوية.
 
وعلى الرغم من المشاهد المروعة التي لا تزال تدور فى الحرب، تمكن الفريق البارالمبى الأوكراني من شق طريقه إلى الصين لحضور دورة الألعاب هذا العام في بكين،  وكشف رئيس اللجنة البارالمبية الأوكرانية فاليرى سوشكيفيتش، أن وصولهم إلى بكين استغرق 4 أيام أثناء الهروب من الصواريخ والنوم في الحافل، واصفًا حضورهم للألعاب بأنه "معجزة".
 
وقال سوشكيفيتش، "إن وجودنا في الألعاب البارالمبية ليس مجرد حضور، فهذه علامة على أن أوكرانيا كانت وستظل دولة، نها معجزة أننا هنا، كان جزء من فريقنا في الخارج بالفعل، وكان جزء اخر في أوكرانيا، كانت جميع المعدات اللازمة في أوكرانيا، كان علينا أن نوحد كل تلك الأجزاء".
 
 
أبطال التزلج على الجليد
أبطال التزلج على الجليد

ابطال كندا فى التزلج على الجليد
ابطال كندا فى التزلج على الجليد

ابطال كندا وأمريكا
ابطال كندا وأمريكا

التتويج بالميداليا البرنزية والفضية
التتويج بالميداليا البرنزية والفضية

بارلمبياد بكين
بارلمبياد بكين

تتويج أصحاب الميدالية الفضية من أوكرانيا
تتويج أصحاب الميدالية الفضية من أوكرانيا

لاعبو أوكرانيا
لاعبو أوكرانيا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة