يوم الحسم فى دورى أبطال أوروبا.. ليفربول يستدرج إنتر ميلان لحصد بطاقة ربع النهائى.. بايرن ميونخ يصارع سالزبورج النمساوى.. ومحمد صلاح ينافس بقوة على لقب الهداف مع ليفاندوفيسكى وهيلير

الثلاثاء، 08 مارس 2022 12:00 م
يوم الحسم فى دورى أبطال أوروبا.. ليفربول يستدرج إنتر ميلان لحصد بطاقة ربع النهائى.. بايرن ميونخ يصارع سالزبورج النمساوى.. ومحمد صلاح ينافس بقوة على لقب الهداف مع ليفاندوفيسكى وهيلير ليفربول
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستضيف فريق ليفربول الإنجليزي المحترف فى صفوفه النجم المصرى محمد صلاح نظيره إنتر ميلان الإيطالى، فى العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب آنفيلد، فى إياب دور الـ16 من مسابقة دورى أبطال أوروبا.
 
يخوض ليفربول مباراة اليوم وسط حظوظ أفضل لحصد بطاقة العبور إلى الدور التالي، حيث إنه تفوق على الإنتر في عقر داره بهدفين دون رد أحرزهما فيرمينو ومحمد صلاح، خلال مباراة الذهاب التى جمعتهما على ملعب "جوزيبي مياتزا".
 
ويسعى ليفربول بقيادة الألماني يورجن كلوب إلى تأكيد تفوقه أمام بطل إيطاليا، وحسم بطاقة التأهل ومواصلة مسيرة التألق في الموسم الحالي، والتقدم خطوة جديدة نحو المنافسة بقوة على لقب دوري الأبطال في نسخته الحالية.
 
ويأمل كلوب أيضًا مواصلة تحقيق نجاحات في أرقامه الخاصة بدوري الأبطال، بعدما أصبح أول مدرب ألماني يحقق 50 انتصارًا في العهد الحديث من المسابقة منذ عام 1992، كما أنه يحتل المركز الثامن في قائمة المدربين الأكثر تحقيقا للانتصارات في البطولة بشكل عام.

 

صلاح ينافس على هداف دوري الأبطال

في حين، يأمل محمد صلاح إلى زيادة غلته التهديفية فى دوري الأبطال بعد أن أحرز 40 هدفا سابقا بالبطولة، خلال المشاركة فى 75 مباراة سواء بالأدوار النهائية أو التأهيلية.
 
وينافس صلاح على لقب هداف دورى الأبطال في النسخة الحالية، حيث إنه يحتل المركز الثالث برصيد 8 أهداف خلف ليفاندوفيسكى مهاجم بايرن ميونخ الألمانى صاحب المركز الثانى بـ9 أهداف، والإيفوارى سباستيان هيلير مهاجم أياكس الهولندى المتصدر برصيد 10 أهداف.
 
وجاءت أهداف صلاح الثمانية فى مرمى ميلان الإيطالي "هدفين"، وبورتو البرتغالى 3 أهداف، وأتليتكو مدريد "هدفين"، وأخيرا إنتر ميلان هدف.
 
على الجانب الآخر، يرفع إنتر ميلان بقيادة مدربه الإيطالي سيمونى إنزاجى شعار "مفيش مستحيل فى كرة القدم"، حيث إنه يدخل المباراة باحثا عن تحقيق مفاجأة أمام ليفربول على أرضه ووسط جمهوره، فعلى الرغم من صعوبة المهمة، إلا أن المدرب حرص على دعم لاعبيه من أجل اللعب حتى آخر لحظة.
 
ويحتاج الريدز إلى التعادل أو الفوز بأى نتيجة أو الخسارة بفارق هدف للتأهل إلى دور الثمانية، بينما يحتاج الإنتر إلى الفوز بفارق أكثر من هدفين لخطف البطاقة مباشرة أو الفوز بفارق هدفين واللجوء إلى أشواط إضافية ثم الاحتكام لركلات الترجيح حال بقاء الوضع على نفس الحال، خصوصا بعد إلغاء قاعدة الهدف خارج الأرض بالبطولة.
 
كان ليفربول صعد إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد احتلاله صدارة ترتيب جدول المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة، حيث حقق العلامة الكاملة بالفوز في 6 مباريات، فيما تأهل الإنتر بعد أن جاء في المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط، بواقع 3 فوز تعادل وحيد وهزيمتين.

تاريخ مواجهات ليفربول ضد الإنتر

ويتفوق ليفربول على إنتر ميلان فى تاريخ مواجهة الفريقين أوروبيًا، حيث سبق وأن التقيا في 5 مواجهات، حقق الريدز الفوز في 4 مناسبات، بينما فاز الأفاعي مرة واحدة.

المواجهتان الأولى والثانية بين الإنتر وليفربول كانت فى نصف نهائي كأس أوروبا عام 1965، وفاز النيراتزوري ذهابًا 3-1، وفاز الريدز إيابًا 3-0 وتأهل للنهائي.
 
أما المواجهتان الثالثة والرابعة، فكانت في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2008، وفاز ليفربول ذهابًا وإيابًا وصعد على حساب الإنتر، وآخر المواجهات بينهما كانت في ذهاب النسخة الحالية والتي انتهت بفوز الريدز بهدفين نظيفين.

وينافس ليفربول بقوة على لقب الدوري الإنجليزي الموسم الحالي، حيث إنه يحتل المركز الثاني في ترتيب المسابقة خلف مانشستر سيتي المتصدر، بينما يتصدر الإنتر "حامل اللقب" ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 58 نقطة.

 

بايرن ميونخ ضد سالزبورج

كما يستضيف فريق بايرن ميونخ الألماني نظيره ريد بول سالزبورج النمساوي في العاشرة مساء، على ملعب أليانز أرينا ضمن منافسات إياب دور الـ16 أيضًا.
 
ويسعى البافارى إلى استغلال عاملى الأرض والجمهور أمام بطل النمسا لحسم الأمور مبكرا وحصد بطاقة التأهل، حيث سيطر التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق على مباراة الذهاب بين الفريقين التي أقيمت على ملعب رد بول أرينا.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة