سيدات الرياضة المصرية بـ"100 راجل" فى اليوم العالمى للمرأة.. نور الشربينى على عرش الاسكواش.. ميار شريف تسطر التاريخ بالتنس.. ثريا "كليوباترا السلة".. فريال بطلة من ذهب في الكاراتية وهداية لا تعرف المستحيل

الثلاثاء، 08 مارس 2022 07:30 م
سيدات الرياضة المصرية بـ"100 راجل" فى اليوم العالمى للمرأة.. نور الشربينى على عرش الاسكواش.. ميار شريف تسطر التاريخ بالتنس.. ثريا "كليوباترا السلة".. فريال بطلة من ذهب في الكاراتية وهداية لا تعرف المستحيل فريال أشرف
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفى العالم بالمرأة فى الثامن من شهر مارس، تلك التى أنجبت نصف العالم وتربى على يديها النصف الآخر، وعلى مدار الزمن لم تكن المرأة المصرية بعيدة عن الأحداث العالمية، بل عاصرتها وأثرت فيها وتأثرت بها، وصنعت الإنجازات تلو الأخرى لتثبت كفاءتها بمختلف المجالات والمهن وتثبت أنها قادرة على خوض غمار التحدى فى أى وقت وتحت أى ظروف.

وفى الرياضة على وجه التحديد سطرت المرأة المصرية تاريخاً حافلاً بالإنجازات ورفعت علم مصر فى المحافل الدولية، وضربت أروع الأمثلة فى الكفاح والبطولة وتركت أسماءً رنانة فى المحافل الدولية على مر الأجيال فى الكثير من الألعاب الرياضية، سواء تلك التى تعتمد على القوة أو الخفة والرشاقة.

نور الشربينى تتربع على عرش الاسكواش

نور الشربينى، ومن لا يعرفها، البلة المتوجة بـ 5 بطولات عالم لتسطر تاريخاً كبيراً فى فترة وجيزة، رغم حداثة سنها، فرضت نفسها فى سنواتها الأولى باللعبة كمشروع بطلة عملاقة وتحقق ذلك بمرور الوقت وصدقت التوقعات لتحتل حالياً صدارة التصنيف العالمى للاسكواش، وترفع رصيدها إلى 17  شهراً متتالياً  فى الصدارة، وتفتح المجال أمام غيرها من النجمات لإلغاء كلمة مستحيل وصناعة المجد فى مختلف الرياضات.

ميار شريف تسطر التاريخ في التنس

بشكل غير متوقع ودون حسابات، ظهرت كمنحة لمصر فى لعبة التنس، التى ما تزال تبحث عن طريق المجد، لتأتى ميار شريف من بعيد وتكون مثالا للتحدى والحضور وإثبات الذات، رغم كل الصعوبات، وتكون النموذج الأول للناشئات بأنه لا يوجد مستحيل في الرياضة وإنما الأمر بالعطاء والاجتهاد، وبعد أدائها المشرف فى البطولات الدولية تقدمت البطلة المصرية والتى وصفتها الجماهيربـ "فتاة مصر الذهبية".

ثريا محمد "كليوباترا السلة"

سطرت ثريا محمد لاعب النادى الأهلي لكرة السلة اسمها بحروف من نور فى تاريخ اللعبة، واختيرت ضمن الأفضل فى القارة الأفريقية بالعقد الأخير من جانب الاتحاد الأفريقى، ثريا محمد الشهيرة بـ"سوكا" لفتت الأنظار على المستوى المحلى مع فريقها أو على المستوى الدولى والأفريقى، منها اختيارها الأفضل فى أفريقيا العام قبل الماضى، وتلقيبها بـ"كليوباترا" وكذلك فى قائمة أفضل 10 لاعبات على مستوى العالم فى عام 2019، بمنافسات 3/3، بعد الأداء الذى ظهرت به خلال مشاركتها فى بطولة كأس أفريقيا والتى توج بها الفراعنة، وحصدت خلالها اللاعبة جائزة أفضل لاعبة فى البطولة.

فريال أشرف بطلة من ذهب

سطرت البطلة المصرية فريال أشرف لاعبة الكاراتية، اسمها بحروف من ذهب في تاريخ الرياضة المصرية والعربية والأفريقية، بعدما حصدت أول ميدالية ذهبية لمصر والعرب وأفريقيا في أولمبياد طوكيو الماضية بلعبة الكاراتية، لتحقق انجازاً تاريخياً غير مسبوق وتصبح مثالاً قوياً للتحدي وإثبات الذات.

هداية ملاك لا تعرف المستحيل

لم تكتفي البطلة المصرية هداية ملاك لاعبة التايكوندو بإنجاز واحد في مسيرتها الرياضية المشرفة، وذلك بعد تتويجها ببرونزية التايكوندو في أولمبياد ريودي جانيرو 2016، بل واصلت البطلة المصرية تألقها وعادت من جديد لتخطف برونزية أولمبياد طوكيو الماضية، رغم تحدي اللعب في وزن مختلف لتثبت جدارتها الرياضية من جديد وتؤكد أن الأهم من الوصول إلى القمة هو الحفاظ عليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة