رواية "جريمة الأخ الصغير".. مغامرة سحرية وكوميديا سوداء بطلها ألبير كامو

الثلاثاء، 08 مارس 2022 12:00 ص
رواية "جريمة الأخ الصغير".. مغامرة سحرية وكوميديا سوداء بطلها ألبير كامو رواية جريمة الأخ الصغير
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر عن دار العربى للنشر، فى القاهرة، الترجمة العربية لرواية "جريمة الأخ الصغير" للكاتب ألبير جانيجوز، ونقلها إلى اللغة العربية المترجمة نورهان فتحى أبو شنب، وهى رواية تدور فى إطار المغامرة السحرية، التى يتضافر فيها الحزن والألم والفكاهة.  

تدور أحداث الرواية حول بطلها "ألبير كامو"، الطفل الذى يبلغ من العمر 5 سنوات لكنه لا ينمو أبدًا، يسير على غرار شيرلوك هولمز وهيركيول بوارو، وغيرهم من كبار المحققين، ويحاول الوصول لحلول عدة ألغاز تحدث في محيط عائلته والحي الذي يعيش فيه. بدءًا من الموت الغامض لعمه واكتشافه لرسائل سرية بينه وبين عشيقته، من هي؟ وكيف كان لها تأثيرها على أسرته؟ مرورًا بجريمة قتل غريبة تحدث في حيه، طفل معاق يتعرض لاختناق من أخيه، ويعترف أخوه بالجريمة وتثبت التهمة عليه، لكن "ألبير كامو" يشعر أن هناك خيطًا خفيًا في القضية وأن الفتى صديقه في الحي يحاول إسناد التهمة لنفسه رغم أنه ليس القاتل الحقيقى.

رواية جريمة الأخ الصغير
رواية جريمة الأخ الصغير

 

وقالت دار العربي، فى بيان صحفى عن الرواية، أنه أحداثها التى تدور في جو يسوده جميع أنواع العنف الأسري والكراهية، تبدأ رحلة مع "كامو" المليئة بالكوميديا السوداء سعيًا وراء إنقاذ حياة المظلومين والكشف عن الكثير من نيران الحقيقة، والعديد من الألغاز الأخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة