تاريخ مواجهات ليفربول ضد إنتر ميلان قبل موقعة دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء، 08 مارس 2022 01:30 ص
تاريخ مواجهات ليفربول ضد إنتر ميلان قبل موقعة دوري أبطال أوروبا ليفربول ضد انتر ميلان
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقود النجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول الإنجليزي أمام ضيفه إنتر ميلان الإيطالي، فى العاشرة مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب آنفيلد، فى إياب دور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتفوق ليفربول على الإنتر فى عقر داره بهدفين دون، أحرزهما فيرمينو ومحمد صلاح، خلال مباراة الذهاب التي جمعتهما على ملعب "جوزيبي مياتزا".

ويسعى ليفربول بقيادة الألماني يورجن كلوب لتأكيد تفوقه أمام بطل إيطاليا، وحسم بطاقة التأهل ومواصلة مسيرة التألق في الموسم الحالي، والتقدم خطوة جديدة نحو المنافسة بقوة على لقب دوري الأبطال في نسخته الحالية.

ويأمل محمد صلاح إلى أهدافه في دوري الأبطال بعد أن أحرز 40 هدفا سابقا بالبطولة، خلال المشاركة في 75 مباراة سواء بالأدوار النهائية أو التأهيلية.

تاريخ مواجهات ليفربول ضد الإنتر

ويتفوق ليفربول على إنتر ميلان في تاريخ مواجهة الفريقين أوروبيًا، حيث سبق والتقيا في 5 مواجهات، حقق الريدز الفوز فى 4 مناسبات، بينما فاز الأفاعى مرة وحيدة.

المواجهتان الأولى والثانية بين الإنتر وليفربول كانتا فى نصف نهائي كأس أوروبا عام 1965، وفاز النيراتزوري ذهابًا 3-1، وفاز الريدز إيابًا 3-0 وتأهل للنهائي.

أما المواجهتان الثالثة والرابعة، فكانتا فى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2008، وفاز ليفربول ذهابًا وإيابًا وصعد على حساب الإنتر، وآخر المواجهات بينهما كانت في ذهاب النسخة الحالية والتي انتهت بفوز الريدز بهدفين نظيفين.

وينافس صلاح على لقب هدافي دوري الأبطال في النسخة الحالية، ويحتل المركز الثالث برصيد 8 أهداف خلف ليفاندوفيسكى مهاجم بايرن ميونخ الألماني صاحب المركز الثاني بـ9 أهداف، والإيفوارى سباستيان هيلير مهاجم أياكس الهولندى المتصدر برصيد 10 أهداف.

وجاءت أهداف صلاح الثمانية في مرمي ميلان الإيطالي "هدفين"، وبورتو البرتغالى 3 أهداف، وأتليتكو مدريد "هدفين"، وأخيرا إنتر ميلان هدف.

ويحتاج الريدز إلى التعادل أو الفوز بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف للتأهل إلى دور الثمانية، بينما يحتاج الإنتر إلى الفوز بأكثر من فارق هدفين لخطف البطاقة مباشرة أو الفوز بفارق هدفين واللجوء إلى أشواط إضافية ثم الاحتكام لركلات الترجيح حال بقاء الوضع على نفس الحال، خصوصا بعد إلغاء قاعدة الهدف خارج الأرض بالبطولة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة