اليوم العالمى للمرأة.. جميلات هوليود داعمات لقضايا المرأة..أنجلينا جولى سفيرة تحارب لإنصافها.. إيما واتسون تطلق حملة لدعم النساء.. جيسيكا شاستين لا تخشى وجهة نظرها.. وجينيفر لورانس فى مظاهرات لحماية حقوق المرأة

الثلاثاء، 08 مارس 2022 09:00 م
اليوم العالمى للمرأة.. جميلات هوليود داعمات لقضايا المرأة..أنجلينا جولى سفيرة تحارب لإنصافها.. إيما واتسون تطلق حملة لدعم النساء.. جيسيكا شاستين لا تخشى وجهة نظرها.. وجينيفر لورانس فى مظاهرات لحماية حقوق المرأة جميلات هوليود
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل العالم 8 مارس باليوم العالمي للمرأة، ويأتى الاحتفال كرسالة حب ودعم وتقديرلدور المرأة وإنجازاتها الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية.. فالمرأة مصدر اهتمام العالم في كل الأوقات وفي كل الظروف، وهو ما دفع نجمات عالميات، إلى إعطاء قضايا المرأة اهتماما أكبر، بجانب عملهن في السينما، ليوظفن شهرتهن في خدمة قضايا المرأة حول العالم.. وفي هذا التقرير نرصد نجمات اهتمين بقضايا المرأة أمام العام .

 

أنجلينا جولي

أظهرت النجمة العالمية أنجلينا جولي قوة من خلال أعمالها، وليس ذلك فقط بل أيضا دورها في تربية أبنائها الـ6 سواء، وهو ما انعكس علي عملها في الدفاع عن قضايا المرأة، حيث تشتهر جولي باهتمامها بقضايا المرأة ، كما تشتهر بنجوميتها في أفلامها، فبعد سنوات من الخدمة في مفوضية وقضية اللاجئين كسفيرة للنوايا الحسنة، تم تعيين أنجلينا جولي مبعوثة خاصة في أبريل 2012.

وعلى مر السنين، ركز عملها مع الأمم المتحدة إلى حد كبير على الكفاح من أجل النساء في المناطق التي مزقتها الحرب، كما حصلت على جائزة جان هيرشولت الإنسانية عام 2013.

وفي مارس 2020 بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، أكدت جولي في تصريحات لمجلة تايم على أهمية منح الفتيات الحب والاحترام، وتظهر جولي دائما مواقف قوية لدعم المرأة آخرها تسليط الضوء على أم أوكرانية تحاول حماية ابنها في ظل الحرب الروسية الأوكرانية .

فيولا ديفيس

فيولا ديفيس، ممثلة من أقوي ممثلات جيلها تشع قوة عندما تظهر علي الشاشة أو المسرح لتسلم، جائزة ما، وهذه القوة انعكست بالطبع على دعمها لقضايا المرأة، حيث تحدثت فيولا من قبل عن أهمية النضال من أجل حقوق المرأة خلال مسيرة المرأة في لوس أنجلوس عام 2018، وفي مقابلة مع مجلة فانيتي فير في أغسطس 2020، تحدثت عن معايير هوليوود المزدوجة للنساء والصعوبات المحددة التي لا تزال تواجهها بعض النساء في جميع أنحاء العالم، وقالت في أحد خطاباتها: "أنا على دراية بمعاناة النساء حول العالم، نحن نعمل على منحهن إحساسًا بتقدير الذات بما يكفي لكسر صمتهن".

جيسيكا شاستين

جيسيكا تشاستين، واحدة من أجمل نجمات هوليوود، رغم ذلك لم تهتم بعملها في السينما فقط، بل كشفت أكثر من مرة دعمها عندما يتعلق الأمر بالمساواة بين الجنسين، ولا تخشى تأكيد وجهات نظرها حول ما يمكن أن يفعله المجتمع بشكل أفضل للنساء، حيث تحدثت عن أهمية إعطاء الممثلات عمقًا على الشاشة، بغض النظر عن حجم دورها في العمل، وقالت: "لا أمانع إذا كان الدور صغيرًا، لكني أود فقط أن نخوض رحلة في الفيلم"، وفي عام 2018، كشفت الممثلة أوكتافيا سبنسر أن جيسيكا شاستين ساعدتها على التفاوض على راتب أعلى بخمس مرات من الراتب الذي قبلته في البداية عن فيلم كانوا يعملون عليه معًا.

إيما واتسون

في عام 2014، أطلقت إيما واتسون حملة لدعم النساء، وألقت كلمة في مقر الأمم المتحدة أوضحت خلالها أهمية دعم قضايا المرأة، ودحضت الحجة القائلة بأن المساواة تعني الإساءة للرجل، قائلةً: "كلما تحدثت أكثر عن النساء، لاحظت أن النضال من أجل حقوق المرأة أصبح في كثير من الأحيان مرادفًا لكراهية الرجل، وهذا ليس صحيحًا"، وفي السنوات الأخيرة، استخدمت شهرتها لمناقشة أهمية المساواة وحصول المرأة على حقوقها كاملةً.

جينيفر لورانس و إيمي شومر

ظهرت النجمة العالمية جينيفر لورانس، برفقة الممثلة الكوميدية إيمي شومر، فى مظاهرات عن حقوق الإجهاض، نظمتها آلاف السيدات الأمريكيات قرب مقر المحكمة الأمريكية العليا العام الماضي ، للمطالبة بتحقيق عدالة الإجهاض فى واشنطن، وحسب ما نشره موقع people، شاركت الممثلة الكوميدية، البالغة من العمر 40 عامًا، صورة لها مع لورانس، البالغة من العمر 31 عامًا، على "إنستجرام"، أثناء تواجدها فى احتجاج مسيرة النساء بساحة الحرية فى عاصمة الولايات المتحدة، وكتبت شومر، فى تعليقها على الصورة: "ليس لدي رحم، وهي حامل، لكننا هنا سويا"، ويعتبر ظهور جينيفر لورانس وقتها ببطن منتفخ بشكل واضح هو الأول لها لتعن عن حملها في، وحملت شومر، لافتة مكتوب عليها "الإجهاض ضروري"، بينما حملت لورانس، لافتة كتب عليها: "لا يمكن للمرأة أن تكون حرة إذا لم تتحكم في جسدها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة