افتتاح المؤتمر السنوى الخامس لطب المناطق الحارة والجهاز الهضمى والكبد بأسوان

الخميس، 31 مارس 2022 04:01 م
افتتاح المؤتمر السنوى الخامس لطب المناطق الحارة والجهاز الهضمى والكبد بأسوان مؤتمر الطب باسوان
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، افتتاح فعاليات مؤتمر قسم طب المناطق الحارة والجهاز الهضمى والكبد، والذى يعقد تحت رعاية الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، والدكتور محمد ذكى الدهشورى عميد الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسوان.

ويحاضر في المؤتمر نخبة من أساتذة الباطنة والكبد من مختلف الجامعات المصرية تحت إشراف الدكتور إيهاب فوزى عبده رئيس المؤتمر والدكتور جمال عصمت الرئيس الشرفى للمؤتمر والدكتوره سحر حسانى رئيس القسم.

رحب الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان بضيوف المؤتمر وقدم التهنئة للحضور بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وأكد رئيس جامعة أسوان على ما تقوم به كلية الطب قاطرة الجامعة لتطوير المنظومة الطبية والبحثية بأسوان من خلال إقامة المؤتمرات العلمية والطبية والبحثية واستضافة أساتذة الجامعات فى مختلف التخصصات العلمية التى تأتى ثمارها بشكل واضح فى التصنيفات العلمية التى تحققها الجامعة على مستوى الجامعات المصرية والعالمية ويعد قسم المناطق الحارة والجهاز الهضمى والكبد من أهم الأقسام الذى حمل هموم مرضى فيروس سى من المصريين فى ظل اهتمام القيادة السياسية بالمنظومة الصحية وإطلاق مبادرة القضاء على فيروس سى الذى كان يعانى منه مرضى الكبد.

وأضاف الدكتور أيمن عثمان أن قسم الباطنة بكلية الطب ومستشفى الجامعي. ولد من رحم قسم الباطنة بكلية طب جامعة أسيوط.

وأشار الدكتور محمد ذكى الدهشورى عميد كلية الطب بجامعة أسوان، إلى أن كلية الطب بها حراك علمى وبحثى من خلال المؤتمرات العلمية والطبية التى تعقدها فى إطار الترويج للسياحة التعليمية ويعد هذا المؤتمر الخامس لقسم طب المناطق الحارة والجهاز الهضمى يهدف إلى كل ما يتعلق بتشخيص علاج أورام الكبد والجديد فى طرق العلاج وهذا المؤتمر أعقب العديد من المؤتمرات العلمية والطبية والبحثية التى نظمتها كلية الطب جامعة أسوان.

وأوضح الدكتور مينا ثروت شكرى المنسق العام للمؤتمر، أن المؤتمر يعقد لمدة يوم ويشارك به أكثر من 100 أستاذ وباحث وطبيب من محافظة أسوان والمحافظات الأخرى من مختلف التخصصات. 

ويأتى انعقاد المؤتمر استكمالا للنشاط العلمى الرائد والبارز لجامعة أسوان وكلية الطب فى مختلف المجالات والتخصصات الطبية.

وأشار الدكتور أشرف معبد المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة أسوان إلى أن إقامة مثل هذه المؤتمرات العلمية والطبية والبحثية تخدم المنظومة العلاجية بمستشفيات جامعة أسوان ويعد قسم الباطنة من أهم الاقسام الطبية التى تخدم جموع البسطاء من مرضى محافظة أسوان ومحافظات جنوب الصعيد بالمستشفيات الجامعية.

وفى ختام فعاليات المؤتمر كرم القائمين على التنظيم الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان والدكتور محمد زكى الدهشورى عميد كلية الطب والدكتوره سحر حسانى رئيس القسم وعدد من المشاركين بالمؤتمر.

الحضور بالمؤتمر
الحضور بالمؤتمر

 

تكريم القائمين على تنظيم المؤتمر
تكريم القائمين على تنظيم المؤتمر

 

مؤتمر الطب باسوان
مؤتمر الطب باسوان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة